ممثل خارجية الانتقالي في ألمانيا يلتقي مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة برجهوف

التقى ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في ألمانيا الاتحادية، الدكتور أمين الغزالي، صباح اليوم الخميس، بمدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة برجهوف السيد أوليفر فيلس في العاصمة الألمانية برلين.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور أمين الغزالي أبرز المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية في الجنوب واليمن، وما تنتهجه مليشيات الحوثي من عمليات إرهابية تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وأكد الغزالي إن الانتقالي مع أي عملية سلام لوقف الحرب، بما يستوعب جميع الأطراف والقضايا على الساحة ويراعي الواقع ومسببات الصراع وجذوره، وبما يحقق مطالب شعب الجنوب في استعادة وبناء دولته المستقلة.

وشدد الغزالي على ضرورة تكاتف الجهود لدعم وإنعاش الاقتصاد وإخراج الشعب من جحيم الفقر والبطالة.

ونوه الغزالي إلى دور القوات الجنوبية في مكافحة التنظيمات الإرهابية، آملًا دعم ومساندة جهود الانتقالي والقوات الجنوبية في هذا المضمار من قبل كافة دول العالم.

من جانبه شدد السيد اليفر على ضرورة مشاركة جميع الأطراف في عملية سياسية تقودها الأمم المتحدة، بما يضمن تعزيز الأمن والسلام في اليمن، معبرا عن طموحه لإنهاء الاقتتال في اليمن وصنع حلول جذرية تخرج المتصارعون من نزاعهم وتسهم في خدمة المواطنين ومعالجة الأوضاع الإنسانية.