بمشاركة الجعدي.. تكريم الشاعر الجنوبي يحيى محمد علوي الفردي بالعاصمة عدن

شهدت العاصمة عدن، اليوم الاثنين، حفلاً تكريمياً لشاعر الثورة الجنوبية يحيى محمد علوي الفردي، تقديراً وعرفاناً لمسيرته الوطنية والشعرية ومواقفه الثابتة مع قضية شعب الجنوب وحقه في استعادة دولته ، بمشاركة قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي تقدمهم الأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس.

وخلال الحفل، الذي حضره الأستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، والدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية والأستاذ عمر محمد عقيل رئيس الدائرة الثقافية ، ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي كلمة نقل فيها للشاعر والحضور تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الذي يولي الشعراء والمثقفين اهتماماً كبيراً من أجل تعزيز الهوية الجنوبية .

وأكد نائب الأمين العام على أن الشاعر كان أحد أفراد كتائب الشعر التي ظلت تقارع الزيف والخنوع والاستبداد لقوى صنعاء، فبعد حرب عام 94 أخرصت المدفع وصمت السياسيون، ولكن صوت الشعراء أعاد لنا القوة مرة أخرى.

واضاف الجعدي قائلاً: نقدم تحيه اجلال للمناضل الجنوبي الشاعر يحيى الفردي بكل مشاعر الاخلاص ومؤكدين أننا ثابتون على ما ثبت عليه في سبيل استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

من جانبه القى الشاعر يحيى محمد علوي الفردي، كلمة عبر فيها عن سعادته البالغة بهذا التكريم الذي اعتبره وسام شرف يعلق على صدره، متمنياً أن ينتصر شعبنا الجنوبي وأن تعود دولة الجنوب كاملة السيادة.

هذا وألقى الدكتور علي صالح الخلاقي رئيس اللجنة التحضيرية للحفل بكلمة شكر فيها كل من ساهم في إسعاد الشاعر بعد مسيرة نصف قرن من النضال الوطني والشعري، وأشار إلى أن الساحات قد عرفت الشاعر الفردي فكان من اول الشعراء الذين جاهروا بأشعارهم ضد الاحتلال.

وتقدم الخلاقي في كلمته بالشكر الجزيل لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في مقدمتهم الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، وكافة قيادات المجلس الذين ساهموا في إنجاح هذا الحفل وتكريم شاعرنا الكبير الفردي.

وتخلل الحفل عددا من الرقصات الشعبية التراثية والفقرات الغنائية وإلقاء القصائد الشعرية في مقدمتها قصيدة للشاعر الكبير ثابت عوض اليهري اليافعي، نالت استحسان الحضور.

كما تم عرض فيلم وثائقي خلال الحفل جسد من خلاله مراحل حياة الشاعر يحيى الفردي وأبرز مراحل حياته منذ نشأته والمحطات النضالية التي عاصرها وقارع من خلالها المحتل منذ ما بعد حرب 94.

وفي ختام الحفل قام الأستاذ فضل الجعدي بتكريم الشاعر بدرع تذكاري مقدم من المجلس الانتقالي الجنوبي تقديراً لعطاءاته وإسهاماته وبصمته المميزة على صعيد الأعمال الوطنية، وكذا تم تكريم الشاعر من قبل اللجنة التحضيرية للحفل بدرع تذكاري وسيارة هيلوكس ومبلغ مالي.

حضر الحفل عددا من قيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن والقيادات العسكرية والأمنية الجنوبية، وجمع غفير من محبي الشاعر ورفاقه.