فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي نقابة المحامين في العاصمة عدن

2022-12-03 19:29:50

أخبار الجنوب

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي نقابة المحامين في العاصمة عدن

الخميس ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٦:١٣ مساءً
فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي نقابة المحامين في العاصمة عدن

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، اليوم الخميس، بنقابة المحاميين في العاصمة عدن، قدّم الفريق من خلاله شرحاً موجزاً عن عمله خلال الفترة الماضية.

ولفت الفريق خلال اللقاء إلى إنه قام في الفترة الماضية باستقصاء أراء الناس والاطلاع عن قرب على الأوضاع المعيشية في كآفة المحافظات، وذلك من أجل تهيئة المناخات المناسبة للحوار والوصول إلى حالة انسجام مع كل المكونات السياسية والاجتماعية والثقافية والنقابية من أجل انطلاق حوار حقيقي يتم من خلال مخرجاته التوافق في كثير من المسائل لاستشراف المستقبل والقطيعة مع الماضي.

وأكد الفريق على الدور المأمول الذي يجب ان يضطلع فيه رجال القانون في صياغة اتجاهات بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية ومناقشة الميثاق الوطني الجنوبي والتوقيع عليه.

بدورهم، أشار الأخوة في نقابة المحامين على الأهمية التي يكتسبها الحوار الوطني الجنوبي عبر الاستفادة من وجود القانونيين في صياغة مشروع الميثاق الوطني الجنوبي، وجلسات الحوار، بحكم إنهم الأكثر قرباً من تحكيم النزاعات وحلها ومعرفة ظروف الناس.

وتطرق الأخوة في النقابة إلى وضع المحامي الجنوبي في ظل التركة الثقيلة التي خلفتها الحرب وضرورة حماية مهنة المحاماة وتوفير الحصانة لمنتسبيها كما هو متعارف عليه، مؤكدين على أهمية الحفاظ على قانونية الدولة الجنوبية المنشودة.