الأمانة العامة تعقد لقاءً تشاورياً مع إدارات المرأة في منسقيات المجلس الانتقالي بجامعتي عدن وأبين

2022-12-03 19:27:05

اخبار المجلس

الأمانة العامة تعقد لقاءً تشاورياً مع إدارات المرأة في منسقيات المجلس الانتقالي بجامعتي عدن وأبين

الخميس ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٢:٥٩ مساءً
الأمانة العامة تعقد لقاءً تشاورياً مع إدارات المرأة في منسقيات المجلس الانتقالي بجامعتي عدن وأبين

عقدت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في مقر الأمانة العامة بالعاصمة عدن، لقاءً تشاوريًا مع ادارات المرأة في منسقيات المجلس الانتقالي بجامعتي عدن وأبين، بحضور الأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة نائب الأمين العام.

والقى الأستاذ فضل الجعدي كلمة أشاد من خلالها بدور المرأة الجنوبية في إيصال رسالة شعب الجنوب للعالم في مختلف مراحل الثورة التحررية الجنوبية، مشيراً إلى أن المرأة الجنوبية كانت سباقة في النضال ولعبت دوراً أساسياً في نجاح ثورة أكتوبر المجيدة وصولاً إلى تحقيق الاستقلال في الـ30 من نوفمبر المجيد.

واكد الجعدي على ان الأمانة العامة بصدد تكريم المناضلات الجنوبيات اللاتي شاركن في النضال عند قيام ثورة 14 اكتوبر ضد الاستعمار البريطاني، حيث كان لنساء العاصمة عدن الدور الكبير في تلك المرحلة من خلال مواقفهم الشجاعة وسنعمل على تكريم المجموعة الأولى بمناسبة الذكرى الــ 55 لعيد الاستقلال الوطني المجيد.

وأشاد الجعدي بدور المرأة الجنوبية في محافظتي أبين والمهرة وتفاعلها الميداني المؤثر، مشيراً إلى أن للمرأة الجنوبية بعدن في ستينات القرن الماضي الدور الريادي وعليها اليوم ان تستعيد دورها الريادي فالدولة الجنوبية الجديدة لن تقوى إلا إذا استعادت العاصمة عدن قوتها فهي الأساس والعلم والتاريخ والحضن الدافئ للجنوب.

وتمنى الجعدي في ختام كلمته التوفيق والنجاح لهذا اللقاء وان يخرج بمقترحات تساعد في تعزيز دور المرأة الجنوبية في مواصلة النضال والدفاع عن حقوقها.

هذا وكانت الأستاذة ياسمين مساعد حُميد، نائب رئيس دائرة المرأة والطفل قد افتتحت اللقاء بكلمة رحبت فيها بالحاضرات جميعا، مشيرة ان هذا اللقاء جاء ضمن خطة عمل الدائرة استشعاراً منها على اهميه التنسيق والعمل المشترك مع دوائر المرأة في منسقيات المجلس بالجامعات.

وأشارت مساعد الى ان جامعة عدن تمثل بيئة خصبة للقيام بالأنشطة التي تساهم في رفع قدرات المرأة المنتسبة اليها او الفتيات في مختلف مجالات الحياة، وايضاً تساعد في تعزيز الهوية الوطنية الجنوبية، متمنية بان يخرج اللقاء بمجموعة من الأفكار التي ستكون بمثابة خارطة طريق للعمل من خلال الوقوف امام أبرز التحديات وتخطيها للمضي قدما نحو المستقبل الأفضل للجنوب.

وقدمت المشاركات خلال اللقاء عددا من المداخلات التي تحدثت عن القضايا والصعوبات التي تواجه سير عمل إدارات المرأة في المنسقيات، وتم وضع جملة من المقترحات لمعالجة تلك المشكلات بصورة عاجلة.