هيئة الرئاسة: الجنوب لن يقف مكتوف الأيدي تجاه الاعتداءات الحوثية والتخاذل الدولي بشأنها

2022-12-03 18:38:39

اخبار المجلس

هيئة الرئاسة: الجنوب لن يقف مكتوف الأيدي تجاه الاعتداءات الحوثية والتخاذل الدولي بشأنها

الثلاثاء ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٤:١٤ مساءً
هيئة الرئاسة: الجنوب لن يقف مكتوف الأيدي تجاه الاعتداءات الحوثية والتخاذل الدولي بشأنها

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء، برئاسة أحمد حامد لملس الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة، محافظ العاصمة عدن.

ووقفت الهيئة في الاجتماع، الذي حضره عدد من وزراء حكومة المناصفة، أمام المحاولات المستمرة لمليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف الجنوب، والتي كان آخرها الاعتداء الإجرامي على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، الذي يستهدف الجنوب ومنشآته الاقتصادية ومواطنيه بهدف تركيعهم، وتخاذل المجتمع الدولي وصمته تجاه هذه الاعتداءات وتشجيعه على مواصلتها، مؤكدة في السياق أن القوات المسلحة الجنوبية، وقيادتها، وشعب الجنوب الداعم لها لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذه الاعتداءات.

كما وقفت هيئة الرئاسة في اجتماعها أمام جُملة من الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية، وجبهات القتال للدفاع عن أرض الجنوب، مجددة مطالبتها لحكومة المناصفة القيام بواجبها بصرف مرتبات القوات العسكرية والأمنية التي تلقّن المليشيات الحوثية أقسى الدروس والهزائم في ميادين الشرف والمواجهة المباشرة على امتداد حدود الجنوب.

وفي سياق آخر، أقرت الهيئة برنامج احتفالات الجنوب بذكرى الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر، والتي ستقام في عدد من عواصم محافظات الجنوب، موجهة الدعوة لكل أبناء الجنوب للمشاركة الفاعلة في الاحتفالات بهذه المناسبة الجنوبية العظيمة.

واستمعت الهيئة بعدها لإحاطة الإدارة العامة للشؤون الخارجية عن الأحداث والمستجدات الخارجية المرتبطة بالشأن الجنوبي، بالإضافة إلى مشروع الاتجاهات العامة لخطة عمل المجلس الانتقالي الجنوبي للعام 2023م.

وتطرقت الهيئة في ختام اجتماعها إلى عدد من المواضيع الأخرى، ذات الصلة بعمل المجلس واتخذت مايلزم بشأنها.