انتقالي المهرة ينظم دورة تدريبية حول "مسارات بناء الدولة الجنوبية الفدرالية ونظامها السياسي"

أقامت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، اليوم الخميس، دورة تدريبية لمديري وكوادر الإدارات السياسية، حول مسارات بناء الدولة الجنوبية الفدرالية ونظامها السياسي".

وأكد حسان مهدي بلحاف نائب رئيس انتقالي المهرة، على أهمية الدورة في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة الجنوبية، والدور الذي يقع على الجميع في مواجهة كل التحديات وكذا العمل بجدية وإخلاص لتحقيق الهدف المنشود المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية الفدرالية.

ونوه بلحاف على أهمية العمل السياسي وتطويره بهيئات المجلس الانتقالي الجنوبي، لتعزيز دوره كحامل سياسي لقضية شعب الجنوب العادلة نحو تحقيق تطلعاته حتى استعادة الدولة الجنوبية كامل السيادة، موضحًا أن المرحلة الجارية هي مرحلة بناء مؤسسات الدولة في كافة المجالات.

وأوضح العميد محمد عوض نصيب مدير الإدارة السياسية بانتقالي المحافظة، أن الدورة تهدف إلى تعزيز الوعي السياسي لمديري وكوادر الإدارات السياسية في كافة مديريات المحافظة والعمل على تطوير الأداء للإدارات السياسية وتنمية قدرات شاغليها في مواجهة التحديات التي تشهدها الساحة الجنوبية خصوصا في محافظة المهرة.

وتلقى المشاركون خلال جلسات التدريب التي قدمها العميد محمود آدم وخليل عبودان، جملة من المفاهيم الأساسية في العمل السياسي وأدواته الحديثة وتوضيحها على ضوء وثائق المجلس وبرنامجه السياسي والخطوات المدروسة لقيادته السياسية، والمسارات النضالية لبناء الدولة الجنوبية، وإبراز ملامحها كدولة فدرالية مستقلة كاملة السيادة وتحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب، واطلاق المجال للحريات العامة والدفاع عن حقوق الإنسان وسيادة النظام والقانون والالتزام بالمعاهدات والمواثيق الدولية باعتبار الجنوب جزء من الأمة العربية والإسلامية.