تنفيذية انتقالي لحج تعقد اجتماعها الدوري لشهر نوفمبر

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري الأول لشهر نوفمبر، برئاسة المحامي رمزي الشعيبي، رئيس الهيئة.

واستعرض المحامي الشعيبي في مستهل الاجتماع، آخر تطورات الأوضاع في لحج خاصة والجنوب عامة، متطرقًا إلى نتائج زياراته الميدانية لجبهات القتال في يافع وكرش والمسيمير.

وأشاد الشعيبي بصمود وثبات المقاتلين في جبهات القتال وتصديهم للمليشيات الحوثية رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها، داعيًا إلى تقديم المزيد من الدعم العسكري ورفد جبهات القتال في كرش والمسيمير ويافع والصبيحة بالسلاح والعتاد العسكري.

ووقف الاجتماع أمام الأوضاع والمستجدات التي تشهدها المحافظة وفي مقدمتها عمليات استقطاب الشباب تحت مسمى التسجيل بالسلك العسكري، محذرا من أي عمليات تسجيل أو استقطاب للشباب خارج المؤسسة العسكرية الجنوبية، داعيا إلى الإبلاغ عن أي عمليات تسجيل بأي منطقة من مناطق المحافظة.

وعبرت الهيئة التنفيذية عن رفضها القاطع لما وصفتها بالتحركات المشبوهة والخارجة عن إطار قانون الاستثمار في مديرية المضاربة ورأس العارة والتي يحاول البعض القيام بها لإثارة الفتنة وتأجيج الصراع، معتبرة بأن موضوع الميناء أو الرصيف هو موضوع سيادي ولا يحق لأي شخص أو جهة التصرف به.

واستعرض الاجتماع التقارير المقدمة من الإدارة الإعلامية وإدارات الفكر والإرشاد والجماهيرية والمرأة والطفل، حول نشاطها للفترة من يوليو - أكتوبر، مناقشا العديد من القضايا والمواضيع المدرجة ضمن جدول اجتماعها واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.