برعاية الرئيس الزُبيدي.. اتحاد أدباء وكتاب الجنوب ينظم حفل توقيع ستّة إبداعات أدبيّة

2022-12-09 18:23:23

اخبار المجلس

برعاية الرئيس الزُبيدي.. اتحاد أدباء وكتاب الجنوب ينظم حفل توقيع ستّة إبداعات أدبيّة

الخميس ١٧ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٣:٢٢ مساءً
برعاية الرئيس الزُبيدي.. اتحاد أدباء وكتاب الجنوب ينظم حفل توقيع ستّة إبداعات أدبيّة

نظمت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب، اليوم الخميس، في قاعة قصر العرب، حفل توقيع ست كتب من الإبداعات الأدبية للشباب والشابات من إصدارات اتحاد أدباء وكتاب الجنوب، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبحضور الأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي.

وفي الحفل الذي حضره العميد طيار ناصر السعدي عضو هيئة الرئاسة وعدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، ألقى الأستاذ فضل الجعدي كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بهذه المناسبة المتميزة، لافتاً إلى أن اتحاد أدباء وكتاب الجنوب قد غدا اليوم صرحا ثقافياً معززا للهوية الجنوبية.

وأشار نائب الأمين العام إلى أن الاتحاد صرحاً معززا لثقافة الجنوب التي تعرضت لاستهداف منهجي من عصابة صنعاء بعد احتلال دولة الجنوب في عام 1994 من خلال وسائل دنيئة أدت إلى تدمير البنية التحتية للثقافة والإنتاج والإبداع الثقافي والأدبي وتعطيل الحركة الموسيقية والمسرحية وإغلاق الأبواب أمام المواهب الجنوبية، في عقلية تعكس مدى حقد هذا النظام ضد الجنوب.

وأكد الجعدي على أن اتحاد أدباء وكتاب الجنوب خاض العديد من النضالات المشهودة في الجبهة الثقافية الجنوبية وفي أعتى الظروف واستطاع الصمود والانتصار لحق استعادة دولة الجنوب ليكون رافداً محورياً وحيويا في الحاضر الجنوبي، مضيفاً بأن هذه الإصدارات ستسهم في إثراء المكتبة الجنوبية من خلال التراكمات المعرفية التي تحملها هذه الكتب.

هذا وكان قد افتتح الحفل الدكتور جنيد الجنيد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بكلمة رحب فيها بالحضور جميعا، مباركاً لجميع المبدعين المحتفى بهم من خلال تقديم لهذه الأعمال المتميزة، مشيراً إلى أن الاتحاد قد عمل على تعزيز الهوية الجنوبية في فضاءات الثقافة والأدب وتقدير روح الانتماء الوطني في المشهد الثقافي في جنوبنا الحبيب.

وأضاف الجنيد بأن هذا الحفل هو لتوقيع الإصدارات الأولى لأعمال ستة من الأدباء الشباب ويأتي ترجمة حقيقيه لاهتمامات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لكل مجالات الإبداع والثقافة والأدب، ونشر إبداعات الأدباء في داخل الجنوب وخارجه ويكون رافدا ثقافيا لجنوبنا الحبيب.

من جانبه ألقى الشاعر زهير الهويمل كلمة نيابة عن الكتاب شكر فيها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على دعمه الدائم واهتمامه بالأدب الجنوبي، بعد سنوات عجاف من الإهمال والتغييب التي عاشها أدباء الجنوب منذ عقود خلت ولم تكن هذه الخطوات التنويرية أن تتم إلا بفضله، مثمناً دور اتحاد أدباء وكتاب الجنوب ووقوفها إلى جانب كتاب وشعراء الجنوب من خلال إصدار كتبهم.

وتتكون السته الكتب من كتاب بلا فواصل للشاعرة عائشة العولقي ، و قصص مرايا من ورق لصوفيا الهدار وسيجارة واحدة لنساء العالم لعبدالله ناصر السييلي، وخرير العيون للشاعر زهير الهويمل، وقصص نرجس يبحث عن وجهه لسالم فرتوت، و قبلات من الحمى على جبين من شمع للشاعر علي الكازمي .

وفي ختام الحفل تم التوقيع من قبل الكتاب وإهداءها إلى السادة الحضور.