رئيس تنفيذية انتقالي الضالع ومحافظ المحافظة يدشنان افتتاح مشروع شق وسفلتة طريق جحاف

افتتح العميد عبدالله مهدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، واللواء علي مقبل صالح محافظ المحافظة، اليوم الأربعاء، مشروع شق وسفلتة طريق جحاف، بدعم وتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS ).

 

واطلع مهدي ومقبل خلال الزيارة على حجم الأضرار والصعوبات التي تشهدها طريق جحاف نتيجة تضاريس الجبال وتدفق السيول إليها، مشددا على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع وبذل المساعي الممكنة من أجل إنجاحه.

 

واستمع مهدي ومقبل إلى شرح موجز من المهندس فريد السنمي مدير الأشغال العامة والطرق بالمحافظة، والمهندس كمال العماري مسؤول الطرق الريفية في المحافظات المحررة، حول خطة المشروع وسمك الطبقة الاسفلتية، وأبرز الصعوبات التي يتم إصلاحها لضمان سير العمل.

 

من جانبه، أكد الأستاذ صالح عبيد الحاج مدير عام مديرية جحاف، أن أبناء المديرية يواجهون معاناة كبيرة نتيجة وعورة تضاريس الطريق، مطالبا الجهات الداعمة استكمال رص بقية الطرق الوعرة بالمديرية وإنشاء الحواجز التي تمنع سيول الأمطار من تعطيلها.

 

وأوضح المهندس السنمي، أن تدشين المشروع يعتبر المرحلة الأولى لشق وسفلتة طريق جحاف من منطقة بلس حتى عاصمة المديرية السرير، بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS )، والذي سيتم تنفيذه عبر مشروع الإشغال العامة بالمحافظة، بتكلفة مليون ومائتين وسبعه وأربعين ألف دولار.