انتقالي حضرموت ينظم ندوة توعوية عن مكافحة الفساد

 نظمت الإدارة الاقتصادية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمدينة المكلا اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية عن مخاطر الفساد وأهمية نشر التوعية بمكافحته.

واستهدفت الندوة التي رعاها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وأشرف عليها العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة، عددا من الناشطين والناشطات الإعلاميين والسياسيين والحقوقيين والطلاب الخريجين في كليات الاقتصاد والعلوم الإدارية.

   وأكد الأستاذ علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي بالمحافظة، أهمية هذه الندوة في التوعية بمخاطر الفساد وتسليط الضوء على هذه الظاهرة المستشرية في أجهزة ومرافق الدولة.. مطالبا السلطة المحلية في المحافظة بتفعيل جهاز الرقابة والمحاسبة.

وأشار الهميمي إلى أن مكافحة الفساد تحتاج إلى جهود كبيرة، يشارك فيها كل مكونات المجتمع، لافتا إلى وجود إمكانية للحد من توغله وانتشاره في حضرموت، بفضل وجود وعي مجتمعي رافض ومقاوم لثقافة الرشوة والمحسوبية ومختلف مظاهر الفساد.

  وذكر مدير الإدارة الاقتصادية بالهيئة، الأستاذ حسن صالح العليي، أن هذه الندوة تأتي ضمن نشاطات الإدارة وجهودها ومساهماتها الرامية إلى تحسين الوضع المعيشي للمواطنين، مشيرا إلى أن الندوة تهدف إلى إيقاظ الوعي المجتمعي بأهمية مكافحة الفساد، والتعريف بالآليات ‏والوسائل المناسبة لمكافحة هذا الوباء الخطير.

وأكد العليي أن التأسيس لبيئة مناهضة للفساد في مختلف القطاعات، يتطلب ترسيخ قيم النزاهة والشفافية، وسيادة القانون والمحاسبة والمساءلة والعدالة والمساواة.

   وقدم الأستاذ حسن مفلح محاضرة قدم فيها تعريفا لمفهوم الفساد، مبينا أنواعه ومظاهره، مؤكدا أن مكافحة الفساد يحتاج إلى جهود جماعية ومشتركة، وتعزيز الإجراءات الوقائية لمكافحته، مثل تعزيز الشفافية والحوكمة الرشيدة وتوضيح الإجراءات وتبسيطها.