اللواء بن بريك يشيد بجهود جمعية أطفال عدن للتوحد

أشاد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، بالجهود الكبيرة التي تقوم بها جمعية اطفال عدن للتوحد من خلال الأساليب والتقنيات الحديثة التي تستخدمها في تنفيذ برامجها وانشطتها التطويرية لأطفال التوحد لإعادة دمجهم في المجتمع رغم شحة الامكانيات.

 

واكد اللواء بن بريك خلال لقائه اليوم مع الاخت عبير اليوسفي رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد على اهتمام ودعم قيادة المجلس الانتقالي لهذه الشريحة المهمة والمساعدة على ادماجها في المجتمع وتنمية قدراتها ومواهبها.

 

مشددا على ضرورة أهمية تقديم كافة أوجه الدعم وتذليل كل الصعوبات التي تواجه الجمعية والتي من شأنها تحسين الخدمات التأهيلية والتدريبية لأطفال الجمعية من قبل جميع الجهات والمنظمات الدولية والمحلية والغرف التجارية.

 

وناقش اللقاء الذي ضم المحامية نيران سوقي، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس الجمعية الوطنية، البرامج والأنشطة التي تنفذها الجمعية، والخطط والبرامج المستقبلية التي تسعى الجمعية لتنفيذها خلال العام القادم.

والسبل الكفيلة بوضع الحلول والمعالجات للصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الجمعية وتعيق تنفيذ برامجها للأطفال من طيف التوحد.

 

واستمع اللواء بن بريك إلى شرح واف عن سير عمل الجمعية ورعايتها لأطفال التوحد بالعاصمة عدن وعدد من المحافظات الأخرى، والأنشطة والبرامج التدريبية التي تعنى باستراتيجيات تعليم أطفال التوحد، وبناء قدرات الأخصائيات والمعلمات على بناء قدرات الأطفال وتنمية مهاراتهم الوظيفية والتعليمية، والعمل على الجانب التشخيصي للأطفال من أجل وضع الخطط التربوية لهم واحلالهم في البيئة التي تتناسب مع قدراتهم الفردية في المجال التعليمي، بالإضافة إلى سير العملية التعليمية العام الدراسي الحالي.