اللواء بن بريك يناقش مع وكيل مساعد الصحة والسكان الوضع الصحي العام وكيفية الارتقاء به

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأربعاء، الدكتورة إشراق السباعي، وكيل مساعد قطاع الصحة والسكان.

 وفي اللقاء، رحب اللواء بن بريك، بالدكتورة إشراق، التي قدمت له نبذة مختصرة عن نشاط عمل القطاع القائم على استقطاب وتوفير الدعم من المنظمات الدولية ورفده للقطاعات والمراكز الصحية، كل حسب احتياجاته ومتطلباته.

هذا وتم مناقشة الوضع الصحي العام وبالذات في العاصمة عدن والسُبل الكفيلة للارتقاء بالوضع الصحي فيها، وكذا وسائل تفعيل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، منها (صحة الأم والمواليد).

 كما سُلط الضوء على وضع مستشفى عدن العام والتجهيزات الطبية فيها، والتي ستساعد بشكل كبير في الارتقاء بالخدمات الطبية في العاصمة.

وأشار اللقاء، إلى ضرورة تشغيل مصنع الأوكسجين المتوقف منذ فترة لأسباب معينة، وذلك للاستفادة من موارده المادية في دعم بقية القطاعات والمراكز الصحية، كما تم التأكيد على ضرورة رفد القطاع الصحي بكوادر مؤهلة ومدربة إدارياً

وأكدت الدكتورة إشراق، خلال اللقاء، على أن العاصمة عدن، بشكل خاص، تتعرض لتدمير ممنهج بطريقة وحشية، منذ زمن، زادت حدته في السنوات الأخيرة.

هذا وأشاد اللواء أحمد سعيد، بالجهود التي تبذلها الدكتورة إشراق، للنهوض بالقطاع الصحي في البلاد وذلك من خلال توفير الدعم وتقديمه للقطاعات الصحية لتحسين جودة عملها وخدماتها المقدمة للمواطنين.

وأكد اللواء بن بريك، أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، تولي اهتماماً كبيراً للقطاع الصحي وتدعم كل من يعمل على تحسينه والارتقاء به، مؤكداً على ضرورة تجنب الخلافات، والعمل لأجل انتشال القطاع الصحي والنهوض به.

حضر اللقاء، الناشطة الحقوقية رحاب باجرش.