الرئيس الزُبيدي يطّلع على نشاطي قطاع السكان بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالعاصمة عدن

2022-12-03 18:01:02

اخبار المجلس

الرئيس الزُبيدي يطّلع على نشاطي قطاع السكان بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالعاصمة عدن

الإثنين ١٢ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٥:٢٠ مساءً
الرئيس الزُبيدي يطّلع على نشاطي قطاع السكان بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالعاصمة عدن

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الإثنين، في مكتبه بالعاصمة عدن، الوكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي، والمدير العام لمكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد البيشي.

واستمع الرئيس القائد، أولا من الدكتورة إشراق السباعي إلى شرحٍ موجزٍ عن نشاط قطاع السكان بوزارة الصحة والبرامج التي نفذها القطاع في نطاق اختصاصه وفي مقدمتها مجال الصحة الإنجابية ورعاية الأمومة والطفولة، والخطط المُزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وشدد الرئيس الزُبيدي في هذا السياق على ضرورة مضاعفة الجهود، وتكثيف التواصل مع المنظمات الدولية الداعمة والمانحين لقطاع السكان لاستجلاب المزيد من الدعم للمستشفيات والمجمعات والمراكز التخصصية، وكذا رفد القطاع بالكفاءات والخبرات والشباب ذوي المؤهلات العلمية القادرين على النهوض بالقطاع وتفعيل دوره في جميع مديريات العاصمة عدن والمحافظات الأخرى.

واطّلع الرئيس الزُبيدي بعدها من الدكتور أحمد البيشي، على سير العمل في مكتب الصحة والسكان في العاصمة عدن، وأبرز الصعوبات التي تواجه سير عمله وفي مقدمتها تهالك البنية التحتية، ونقص الكادر المؤهل، بالإضافة إلى جُملة من المقترحات والأفكار للنهوض بالقطاع الصحي في العاصمة.

وأكد الرئيس الزُبيدي على أهمية تفعيل جميع المرافق والوحدات التابعة للمكتب وفي مقدمتها وحدة التخطيط، والرفع بجميع متطلبات واحتياجات القطاع الصحي في العاصمة عدن في جانب تأهيل البنية التحتية والمعدات الطبية إلى الوزارة، للعمل على توفيرها على وجه السرعة.

وتطرق اللقاء إلى وضع مستشفى عدن العام، الذي أعيد تأهيله من قبل الصندوق السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وآخر التحضيرات الجارية لتدشين عمل المرحلة الأولى فيه، حيث شدد الرئيس القائد على أهمية التواصل والتنسيق مع الشركة المشغلة لاختيار أفضل الكفاءات والكوادر الطبية بما يتواكب مع مكانة هذا الصرح الطبي وأهميته.

وفي ختام اللقاء، ثمنت الدكتورة إشراق السباعي، والدكتور البيشي الحرص الذي يُوليه الرئيس الزُبيدي للقطاع الصحي، ودعمه ومساندته المستمر لقيادة الوزارة ومكاتبها في المحافظات لتقديم أفضل الرعاية الصحية للمواطنين.