اللجنة الاقتصادية العليا تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

2022-12-03 19:40:10

أخبار الجنوب

اللجنة الاقتصادية العليا تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

الأربعاء ٠٧ سبتمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٦:٠٠ مساءً
اللجنة الاقتصادية العليا تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

عقدت اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر، في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور محمد علي متاش، رئيس اللجنة.

وفي بداية الاجتماع، وقف الحاضرون دقيقة حداد قرأوا خلالها الفاتحة على روح الشهيد العميد هدار الشوحطي وارواح شهداء قوات الحزام الأمني الأبطال في محافظة أبين، وفي الوقت ذاته اشاد الحاضرون بالانتصارات الهامة التي تحققت في محافظتي شبوه وأبين بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد العام للقوات المسلحة الجنوبية والأمن، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

ثم اطلع الاخوة المشاركون في الاجتماع، على التقرير المقدم من رئيس اللجنة عن نشاطها بين الاجتماعين، حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهد في هذه الظروف الدقيقة التي نمر بها، داعيا الجميع إلى تقديم الدراسات والرؤى لحشد الإيرادات إلى خزينة البنك المركزي في العاصمة عدن وفروعه، مع التشديد على المضي في استئصال الفساد العالق بالمؤسسات الإيرادية على وجه الخصوص.

ووقف الاجتماع أمام الأسباب المؤدية إلى ارتفاع المشتقات النفطية، حيث رفعت اللجنة الاقتصادية إلى الجهات المسؤولة عدداً من الحلول التي سوف تساهم على تخفيض أسعار المشتقات النفطية.

 كما ناقش الاجتماع التقارير المقدمة من اللجان الفرعية ومنها التقرير المقدم عن مشروع مصنع التمور في محافظة حضرموت، إضافةً للتقارير المتعلقة بالنزول إلى حقول المياه في بئر أحمد، ومطار عدن الدولي.