دائرة الفكر والإرشاد تختتم دورتها التدريبية لتأهيل المأذون الشرعي في العاصمة عدن

2022-10-01 18:23:07

اخبار المجلس

دائرة الفكر والإرشاد تختتم دورتها التدريبية لتأهيل المأذون الشرعي في العاصمة عدن

الأربعاء ٠٣ أغسطس ٢٠٢٢ الساعة ٠١:٤٧ مساءً
دائرة الفكر والإرشاد تختتم دورتها التدريبية لتأهيل المأذون الشرعي في العاصمة عدن

اختتمت دائرة الفكر والإرشاد بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، الدورة التدريبية لتأهيل المأذون الشرعي.

والقى الأستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، نائب الأمين العام للأمانة العامة، كلمة في مستهل الختام رحب من خلالها بالمشاركين في هذه الدورة التي تمنى لهم فيها التوفيق والنجاح بجميع المهام الملقاة على عاتقهم في مجال عملهم، وحثهم على كسب المعارف اللازمة وتحويلها في العمل الميداني، وتقديم الجهود المطلوبة لهذا العمل، مؤكداً على الوقوف بجانبهم للتقدم والنجاح في الدور الذي يقومون به في المجتمع.

وتحدثت المحامية ذكرى معتوق، رئيسة دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة، بكلمة عبرت فيها عن سعادتها في المشاركة بالدورة التدريبية لتأهيل المأذون الشرعي، مشيرةً إلى أن الدور الذي يقوم به المأذون ذو أهمية كبيرة يحمل العديد من النقاط التي يرتبط بها قانونياً ويقوم بتطبيقها في عمله.

وكان الدكتور علي البحر، نائب رئيس دائرة الفكر والإرشاد، قد تحدث بكلمة رحب فيها بالحضور والمشاركين، وثمن من خلالها النشاط المتميز والحضور النوعي المشارك التي حظيت به هذه الدورة من مختلف مديريات العاصمة عدن، مبيناً حرص واهتمام دائرة الفكر والإرشاد بدعم المجلس الانتقالي على بذل كل الجهود لتذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل المأذون الشرعي.

وتلقى المشاركون في اليوم الختامي للدورة شرحاً مفصلاً حول تعريف الطلاق والأسباب التي تؤدي اليه، وشروط الحضانة والتخيير وفقاً للقانون، وكذا النفقات المقررة شرعاً، ونماذج تطبيقية لعقد الزواج، جرى عقبه توزيع الشهادات للمشاركين.