دائرة حقوق الانسان تنفذ نزولا ميدانيا لانتقالي لحج

2022-08-08 07:27:01

أخبار الجنوب

دائرة حقوق الانسان تنفذ نزولا ميدانيا لانتقالي لحج

الثلاثاء ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٠٤:٣٠ مساءً
دائرة حقوق الانسان تنفذ نزولا ميدانيا لانتقالي لحج

قامت دائرة حقوق الانسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء برئاسة المحامية ذكرى معتوق رئيس الدائرة، بتنفيذ نزولا ميدانياً لإدارة حقوق الانسان في تنفيذية انتقالي محافظة لحج في اطار برنامج نزولاتها الميدانية لتقييم عمل إدارات حقوق الانسان في الهيئات المحلية للمجلس في المحافظات.

وفي الزيارة التي ضمت الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الانسان رئيس قسم الرصد والتوثيق، كان في استقبال الدائرة د. علي حيدره رئيس إدارة حقوق الانسان في تنفيذية انتقالي لحج، والأستاذ محمد احمد العماد نائب رئيس تنفيذية انتقالي لحج، حيث عُقد لقاء معهم ضم عددا من مدراء إدارات الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في المحافظة.

وتحدثت المحامية ذكرى معتوق في اللقاء عن مدى حرص دائرة حقوق الانسان بمتابعة أحوال إدارات حقوق الانسان في المحافظات، معبرة عن شكرها لحسن الاستقبال والتواجد والمشاركة في هذا اللقاء من قبل الحاضرين، متحدثة عن أهم الجوانب المطلوب الاهتمام بها في العمل الحقوقي في المرحلة الراهنة، مشددة على أهمية العمل الحقوقي وسبل تطويره والتشبيك مع المنظمات الحقوقية والجهات الحكومية.

وفي اللقاء، قام الدكتور عبدالعزيز علي هادي باستعراض عدد من القضايا والمستجدات على الساحة الجنوبية والمرتبطة بجانب حقوق الانسان شارحا الالية المطلوبة للتعامل معها.  

من جانبه، رحب العماد بزيارة دائرة حقوق الانسان معبراً عن تقديره لهم ولاهتمامهم بتطوير عمل إدارة حقوق الانسان في المحافظة، كما تحدث الدكتور علي حيدره عن الظروف التي تعمل بها إدارة حقوق الانسان في انتقالي محافظة لحج والامكانيات المتاحة لها وابرز الصعوبات التي تواجهها، معبراً عن تقديره لحرص واهتمام دائرة حقوق الانسان بالعمل الذي تقوم به الإدارات في المحافظات.

وفي ذات السياق قامت دائرة حقوق الانسان بزيارة مكتب إدارة حقوق الانسان في انتقالي لحج واطلعت على مستوى أداء مهامها والأنشطة التي قامت بها خلال النصف الأول من العام الحالي 2022م.

وفي إطار الزيارة، قامت دائرة حقوق الانسان بالنزول الى السجن المركزي في محافظة لحج وذلك للاطلاع على الأوضاع الإنسانية للسجناء والوضع الحقوقي لهم، كما اطلعت على الصعوبات التي تواجه إدارة السجن والمتمثلة في ازدحام السجناء المعلقة قضاياهم نتيجة تعثر عمل المحاكم والنيابات خلال الفترة الماضية.