اللواء بن بريك يلتقي وفد الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية

2022-08-08 07:25:46

اخبار المجلس

اللواء بن بريك يلتقي وفد الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية

الثلاثاء ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٠٤:١٦ مساءً
اللواء بن بريك يلتقي وفد الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وفد الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية برئاسة الشيخ عبدالله الحضرمي، نائب رئيس الجالية.

وفي مستهل اللقاء، رحب اللواء بن بريك، بالحاضرين جميعاً، الذين نقلوا له تحيات أعضاء رئاسة الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية، مباركين نجاح انعقاد الدورة الخامسة للجمعية الوطنية والقرارات والتوصيات الصادرة عنها، مؤكدين دعمهم لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وللجهود المبذولة من قبله، في ظل الوضع الصعب الذي تمر به البلاد.

ومن ثمّ قدم الحاضرون نبذة مختصرة وسريعة عن نشاط الجالية الجنوبية، في المملكة العربية السعودية ودول الخليج ودورها في تعزيز دور المجلس الانتقالي الجنوبي في الخارج، كما قدموا عدداً من الأفكار والمشروعات التي من شأنها الاسهام في تحسين الوضع الاقتصادي والاستثماري في الجنوب، منها تشكيل فريق ترويجي يضم في عضوية كل من الجمعية العمومية والجمعية الوطنية والأمانة العامة والغرفة التجارية وكذا الجالية الجنوبية وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة، وذلك بهدف الترويج للاستثمار واستقطاب رأس المال الجنوبي وتسهيل وتذليل الصعاب، لخلق بيئة استثمارية داعمة ومواكبة للوضع الراهن في الجنوب وكذا التنسيق بين أعضاء الجالية في الخارج ومناطق صنع القرار مع قيادتنا السياسية العُليا في المجلس الانتقالي الجنوبي.

هذا وأشاد اللواء أحمد سعيد، بدور الجالية الجنوبية وبموقفها الثابت مع المجلس الانتقالي الجنوبي في إعلاء صوت القضية الجنوبية واستعادة الدولة المنشودة، كذلك قدم لهم شرحاً مختصراً حول مستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية والتطورات التي سيشهدها الجنوب، قريباً، خاصة بعد البيان الختامي للجمعية الوطنية والتوصيات والقرارات الصادرة عن دورتها الخامسة والتي من شأنها تحسين الوضع العام في المحافظات الجنوبية، في كل الجوانب التي تمس حياة المواطن بدرجة أساسية.

كما شارك في اللقاء، الأخ فؤاد محفوظ بن دهري، منسق أبناء حضرموت في العاصمة عدن الذي تطرق إلى وضع البنية التحتية المتهالكة، منذ زمن وتفاقمه أكثر، جراء الحرب الأخيرة والمستعرة على الجنوب، والسُبل الكفيلة بكيفية تطويرها وتحسينها والدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية في البلاد.

وفي ختام اللقاء، قدمت الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، درعاً تذكارياً للواء بن بريك، وذلك نظير جهوده الكبيرة في مسار الجمعية الوطنية وإنجاح دورتها الخامسة.

حضر اللقاء، المهندس حسين العبد معشوق، رئيس الجالية الجنوبية في منطقة تبوك وصالح محمد الهاشمي، نائب رئيس الجالية الجنوبية في المنطقة الشرقية وعدد كبير من أبناء الجالية الجنوبية، كما حضر عن الجمعية الوطنية، كمال الديني، منسق الجمعية في العاصمة عدن.