تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري وتقف أمام عدد من المستجدات

2022-08-08 07:00:19

أخبار الجنوب

تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري وتقف أمام عدد من المستجدات

الأحد ٢٦ يونيو ٢٠٢٢ الساعة ٠٩:١١ مساءً
تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري وتقف أمام عدد من المستجدات

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري، لشهر يونيو برئاسة العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة.

وعبرت الهيئة خلال اجتماعها عن دعمها ومساندتها لمطالب المواطنين العادلة والمحقة في الحصول على الخدمات الأساسية، مشيرة إلى أن وضع الكهرباء في المكلا ومدن ساحل حضرموت، غير مقبول، وبحاجة إلى تدخل عاجل وسريع لمعالجته.

ودعت الهيئة أبناء المحافظة إلى الالتفاف حول قيادة الهبة الشعبية الحضرمية، وتقوية موقفها، وتصويب أخطائها، محذرة من أن فشل الهبة من شأنه أن يضعف موقف أبناء المحافظة، وسيؤدي إلى الاستهانة بمطالبهم وعدم التجاوب معها.

وجددت الهيئة التأكيد على وقوف المجلس الانتقالي الداعم والمساند للهبة الشعبية بقيادة الشيخ حسن الجابري، داعية قيادة الهبة إلى الاستعانة بالخبرات الأكاديمية والاقتصادية، والتشاور مع المرجعيات الاجتماعية في المحافظة، عند اتخاذها لقراراتها.

وتطرق الاجتماع إلى تعطيل الدراسة في جامعة حضرموت، بسبب ارتفاع أجرة المواصلات وعجز الكثير من الآباء عن توفير أجرة المواصلات لأبنائهم وبناتهم.

وحذر الاجتماع من استغلال أعداء نخبة حضرموت العسكرية وأجهزتها الأمنية، للظروف الاقتصادية والخدمية، التي تمر بها المحافظة، منبهة من أن هناك قوى تسعى إلى تأجيج الشارع والدفع به نحو الفوضى، داعيا أبناء المحافظة إلى اليقظة والابتعاد عن الدعوات المشبوهة، والحرص على الحفاظ على الأمن والاستقرار.

كما ناقش الاجتماع عدد من التقارير المدرجة في جدول أعماله، مؤكدا على ضرورة توجيه نشاطات الإدارات التنفيذية في الهيئة، إلى مايفيد المواطن والمجتمع.