دائرة الشؤون الاجتماعية تدشن دورة تدريبية للنقابات العمالية بالعاصمة عدن

دشنت دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، دورة تدريبية للنقابات العمالية في العاصمة عدن، حول مفاهيم ومضامين العمل النقابي والتخطيط الإستراتيجي للعمل النقابي.

وفي الدورة التي احتضنها معهد المنى للتدريب، ألقى الأستاذ عاد محمد علي هيثم رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية كلمة نقل من خلالها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً على أهمية تأهيل الكادر النقابي للارتقاء في العمل والانتقال من مرحلة الثورة إلى مرحلة الدولة.

وأشار هيثم إلى أن أساليب العمل النقابي قد تغيرت في وقتنا الحالي وهناك أساليب حقوقية حديثة يتم استخدامها في كافة دول العالم، مضيفاً بأن النقابات هي أساس المجتمع المدني حيث تقوم بفرض النظام العملي وتتدخل في صياغة القوانين.

وتمنى هيثم في ختام كلمته التوفيق والنجاح لكافة المتدربين في هذه الدورة، ومشاركة كافة المعلومات والمعارف التي ستضاف إلى معلوماتهم مع كافة زملائهم في النقابات.

وتلقى المشاركون في اليوم الأول من الدورة شرحاً مفصلاً حول مفهوم العمل النقابي عن طريق بناء القدرات للكادر وأدبيات العمل النقابي وأهم المتطلبات للانطلاق في العمل النقابي بالشكل الصحيح.

وتستمر الدورة على مدار ست ايام متتاليه ويشارك فيها 35 متدرب و متدربة من 9 نقابات عمالية .