القيادة المحلية لانتقالي المحفد تعقد اجتماعها الموسّع للفصل الأول لعام 2022

2022-05-19 15:42:29

أخبار الجنوب

القيادة المحلية لانتقالي المحفد تعقد اجتماعها الموسّع للفصل الأول لعام 2022

السبت ١٤ مايو ٢٠٢٢ الساعة ٠٩:٢٢ مساءً
القيادة المحلية لانتقالي المحفد تعقد اجتماعها الموسّع للفصل الأول لعام 2022

 عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المحفد بمحافظة أبين ، اليوم السبت ، اجتماعها الموسّع للفصل الأول لعام 2022 ، برئاسة مهدي عبدالله مقبل نائب رئيس انتقالي المديرية .

وبدأ الاجتماع بآية من الذكر الحكيم ثم الاستماع للنشيد الوطني الجنوبي، ثم وقفة حداد لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب.

وخلال الاجتماع ألقى مهدي مقبل كلمة رحب من خلالها بأعضاء القيادة المحلية، ناقلاً إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزٌبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وتحيات محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي أبين .

وأشار مقبل في كلمته إلى أن الجنوب يمر بمرحلة مفصلية، من خلال شراكة توافقية مرحلية لتكريس الجهود نحو محاربة الحوثي ضمن تحالف عربي لقطع المد الفارسي الذي يحاول النيل من الأمن القومي العربي و نحن جزء لا يتجزأ منه، داعياً كافة أبناء المديرية للدفاع عن مكتسباتنا وتوجهات المجلس الانتقالي وخطواته المباركة التي يسير بها بثبات نحو استعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة. 

واستعرض الاجتماع تقرير نشاط القيادة المحلية خلال الفصل الأول من العام الجاري، وتم مناقشة التقرير التقييمي الفصلي لأنشطة وفعاليات القيادة المحلية مع الأخذ بالملاحظات والمصادقة عليه من قبل أعضاء القيادة المحلية.

وجرى خلال الاجتماع العديد من النقاشات التي أشادت من عبرها بالوفد المفاوض والقيادة السياسية للمجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزٌبيدي، والذي حققها في مشاورات الرياض عبر إدراج قضية شعب الجنوب ضمن المفاوضات النهائية للحل الشامل وهو اعتراف بحق شعب الجنوب في استعادة دولته.

واختتمت القيادة المحلية اجتماعها بجملة من التوصيات التي من شأنها معالجة العديد من المعوقات التي تقف أمام سير عملها في المديرية.