رئيس لجنة حقوق الإنسان بالجمعية الوطنية ونائبه يزوران منظمة نداء جنيف

2022-01-20 23:12:54

أخبار الجنوب

رئيس لجنة حقوق الإنسان بالجمعية الوطنية ونائبه يزوران منظمة نداء جنيف

الأربعاء ١٢ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٠٩:١٧ مساءً
رئيس لجنة حقوق الإنسان بالجمعية الوطنية ونائبه يزوران منظمة نداء جنيف

 

قامت لجنة حقوق الإنسان بالجمعية الوطنية اليوم الأربعاء ممثلة برئيس اللجنة الدكتور عبدالله باصهيب ونائبه عبدالحميد الدرويش، بزيارة لمقر منظمة نداء جنيف، حيث كان في استقبالهم لدى وصولهم لمقر المنظمة محمد عبدالرحمن حسن المدير القطري للمنظمة بالعاصمة عدن.

 

 وناقشت اللجنة مع رئيس المنظمة القضايا الحقوقية والإنسانية الماسة بالواقع الراهن في المناطق المحررة والعلاقة بين منطقة نداء جنيف والمجلس الانتقالي الجنوبي ولجانها المختصة في مجال حقوق الإنسان والحريات، حيث التزم المجلس الانتقالي الجنوبي بتقديم الدعم والعون لإنجاح برنامج منظمة نداء جنيف خصوصا في مرحلة الحرب والمنازعات.

 

 من جانبه التزم رئيس منظمة نداء جنيف بالعمل جنبا إلى جنب مع لجنة حقوق الإنسان في الجمعية الوطنية من خلال تحقيق أهداف للمنظمة المتمثلة حماية المدنيين والممتلكات في مرحلة الحرب والمنازعات، ومساعدة الأطراف المتنازعة للوصول إلى سلام والتوصل إلى حلول للمنازعات، والتعاون من خلال خطة عمل بين منطقة نداء جنيف ولجنة حقوق الإنسان بالجمعية الوطنية للعمل والنزول إلى المناطق المحررة، وكذا التعاون المجلس الانتقالي الجنوبي للقيام بعمل مجتمعي لمحاربة ظاهرتي زرع الألغام،  واستخدام الاطفال في الحروب من قبل بعض الأطراف المتنازعة بالحرب.

 

كما تم الاتفاق على التواصل بين منطقة نداء جنيف ولجنة حقوق الإنسان بالجمعية الوطنية للعمل على تنفيذ المهام المتفق عليها خلال الفترة القادمة.

 

حضر اللقاء محمد عبدالملك بانافع مدير المشاريع في منظمة نداء جنيف، وأحمد ناصر أحمد مسؤول الاتصال والتواصل في منطقة نداء جنيف.