انتقالي سيئون يدشن دورة تدريبية حول مفاهيم انتهاكات حقوق الإنسان ومقاضاة المنتهكين لها

دشن نائب رئيس الهيئة التنفيذية بمديرية سيئون أحمد عمر الحامد، اليوم السبت دورة تدريبية حول مفاهيم انتهاكات حقوق الانسان ومقاضاة المنتهكين لها، لعقال الحارات ومأموري الضبط القضائي ومسؤولي رصد الانتهاكات في اللجان المحلية بمراكز المديرية.
وتحدث أحمد عمر الحامد، بكلمة في الدورة، أن الدورة تهدف إلى رفع الثقافة القانونية لدى عقال الحارات، ورفع أداء مأموري الضبط القضائي، مشيراً إلى أن هذه الدورة، تأتي ضمن الخطة التنفيذية لتدريب وتأهيل الكادر القانوني في مختلف دوائر ولجان المجلس الانتقالي الجنوبي.
 
وتلقى المتدربون محورين المحور الاول الذي حاضره القاضي محمد عبدالله بالرواس حول مفاهيم انتهاك حقوق الإنسان وكرامة الاإسان في الشرع والقانون، والمحور الثاني الذي حاضره القاضي مبارك محفوظ السمين حول شرح جرائم انتهاك حقوق الإنسان وعقوبات مرتكبيها وطرق اتباع المجني عليه في تقديم البلاغات.
وتعرف المتدربون على أهمية جمع الأدلة الجنائية من مسرحة الجريمة وجمع الاستدلالات حتى يتم تقديم المتهمين إلى السلطة القضائية والحكم عليهم بموجب الشرع والقانون، وكذلك التعرف على مهامهم ليكونوا عونا للسلطة القضائية لكشف المتهمين وتوعية سكان المناطق من انتشار الجرائم.
وفي ختام، الدورة، جرى تكريم المحاضرين والمتدربين بشهادات مشاركة من قبل نائب رئيس الهيئة التنفييذية أحمد عمر الحامد.