الدائرة الإعلامية وقطاع التدريب والتأهيل يختتمان الدورة التدريبية لمنتسبي الإدارات الإعلامية بمحافظتي شبوة والضالع

اختتمت الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، الدورة التدريبية التي نظمتها بالتعاون مع قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، لمنتسبي الإدارات الإعلامية للمجلس بمحافظتي شبوة والضالع في : "مهارات التحرير الصحفي وصناعة المحتوى الرقمي".
وألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة في ختام الدورة، أكد فيها على أهمية تطبيق المشاركين، المعارف العلمية والمهارات الصحفية التي أعطيت لهم خلال هذه الدورة في واقعهم العملي. 
وأشار الجعدي، إلى أن المرحلة المقبلة تطلب إعلام فعّال لمواكبة كل الأحداث والمستجدات الميدانية على الساحة الجنوبية، متمنياً لجميع المشاركين في هذه الدورة التوفيق والنجاح في مهامهم العملية.
هذا وكان الدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل في الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، قد تحدث بكلمة أشاد فيها بمستوى أداء المتدربين خلال فترة إقامة الدورة. 
وأكد الحو على ضرورة استيعاب ما تم أخذه طيلة فترة الدورة التدريبية، مُشيراً إلى أهمية صناعة المحتوى الإعلامي الهادف، والمؤثر وتقديم محتوى إعلامي ملائم، يواكب تطورات الصحافة الرقمية والإلكترونية.
عقب ذلك قام الأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام، بمعية عضوي الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، الدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية، والدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل، بتوزيع شهادات إكمال الدورة على المشاركين تقديراً للجهود التي بذلوها خلال فترة انعقادها.
وتلقى المشاركون خلال هذه الدورة، التي استمرت لمدة خمسة أيام، تدريبات في صناعة الخبر الصحفي والمصطلحات والمفاهيم الخاصة بالسياسة الإعلامية للمجلس وطرق صناعة المحتوى الإعلامي الرقمي والتقنيات والتطبيقات المساعدة في صناعته.