بحضور الجعدي.. دائرة حقوق الإنسان تنظم لقاءً تشاورياً مع مديري الإدارات في الهيئات التنفيذية للمجلس بالمحافظات

نظمت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في مقر الأمانة العامة في العاصمة عدن، لقاءً تشاورياً مع مديري إدارات حقوق الإنسان في الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية للمجلس في المحافظات .
وألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة في اللقاء قال فيها أن ادارات حقوق الإنسان تعتبر هي الأقرب إلى واقع المواطن، كونها قريبة من جميع الأحداث التي تواجه المواطنين في المحافظات.
وشدد نائب الأمين العام على أهمية الرفع من مستوى عمل ادارات حقوق الإنسان في انتقالي المحافظات، وكذا ضرورة تحديد التحديات التي تواجههم أثناء تأدية عملهم ووضع المقترحات التي تساهم في معالجة الصعوبات التي تقف امامهم لتعزيز العمل الحقوقي في المحافظات .
هذا وكانت المحامية ذكرى معتوق، رئيس دائرة حقوق الإنسان، قد افتتحت اللقاء بكلمة رحبت فيها بجميع رؤساء ادارات حقوق الإنسان في الهيئات التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظات، مثمنة الدور الذي تقوم به هذه الإدارات عبر رصد وتوثيق العديد من الانتهاكات التي تحدث في مناطقهم.
وأشارت معتوق إلى أن العمل الحقوقي، عمل تكاملي، وأن الجميع فيه مكملون لبعضهم البعض، موضحة بأن الدائرة ستعمل كل ما في وسعها لتذليل الصعاب أمام إدارات حقوق الانسان في محافظاتهم، وذلك لتعزيز عمل المجلس الانتقالي، والارتقاء بقضية شعب الجنوب إلى أعلى المستويات .
هذا وقدم مديرو الإدارات مداخلات، شرحوا خلالها طبيعة عملهم في محافظاتهم، واضعين في اللقاء كل التحديات التي تواجههم في تنفيذ سير عملهم، كما قدموا عددا من المقترحات التي من شأنها تسهيل العمل الحقوقي في محافظات الجنوب.
هذا وقامت دائرة حقوق الإنسان خلال اللقاء باستعراض ألية عمل عدد من أقسامها مثل "الرصد ، التوثيق، تقصي الحقائق ، العلاقات الخارجية ، الأنشطة .. وغيرها " وذلك من باب تعريف مديري الإدارات بالأعمال التي من شأنها أن تعزز العمل الحقوقي في المحافظات.