اللواء بن بريك يلتقي الدكتور رشيد بارباع رئيس مركز حضرموت الاستشاري للطاقة والتعدين

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، في مكتبه اليوم، الدكتور رشيد صالح بارباع، وزير النفط الأسبق، رئيس مركز حضرموت الاستشاري للطاقة والتعدين.
وفي مستهل اللقاء، رحب اللواء بن بريك بالدكتور بارباع، واستعرض معه مستجدات الأوضاع السياسية على الساحة الجنوبية والإقليمية.
وناقش اللقاء القضايا المتصلة بمجالات صناعات النفط والاستكشافات والطاقة والتعدين والصناعات البتروكميائية في حضرموت ومناطق الجنوب، والسُبل الكفيلة بالنهوض بها وتطويرها، وضرورة إيجاد رؤية إدارية جديدة للمرحلة القادمة، لتحسين الأداء والإدارة للدولة والقضاء على مكامن الفساد.
من جانبه شكر الدكتور رشيد بارباع اللواء بن بريك على حسن الاستقبال وإتاحة الفرصة لهذا اللقاء، مقدما شرحاً عن الاهتمام بالجوانب الاقتصادية في الاكتشافات النفطية والصناعات البترولية والثروة النفطية في حضرموت والجنوب وسُبل تطويرها استكشافيا، وانتاجيا، وصناعيا، والبحث عن مصادر جديدة للاستثمارات في هذا المجال، وضرورة وضع رؤية مستقبلية للشركات التي يجب أن تعمل فيه.
وأشار رئيس مركز حضرموت الاستشاري للطاقة والتعدين إلى أن المركز لديه علاقات جيدة في الخارج مع المراكز العلمية والبحثية المختصة في هذه المجالات في روسيا الولايات المتحدة، وبعضا من الدول الآسيوية ومنها اندونيسيا.
حضر اللقاء عبيد محمد باقيس نائب رئيس مركز حضرموت الاستشاري للطاقة والتعدين للشئون التجارية، عضو لجنة النفط في اللجنة الاقتصادية .