الدائرة القانونية تعقد لقاءً تشاوريا مع الإدارات في المحافظات واللجان التحضيرية لاتحاد الحقوقيين الجنوبيين

عقدت الدائرة القانونية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، لقاءً تشاورياً مع الإدارات القانونية في الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية للمجلس في المحافظات، واللجان التحضيرية للاتحاد العام للحقوقيين الجنوبيين، برئاسة الدكتور صالح المرفدي رئيس الدائرة القانونية. 
وألقى الدكتور المرفدي كلمة في مستهل اللقاء نقل فيها للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، واللواء أحمد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، والأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين، مطلعا الحاضرين على آخر المستجدات السياسية المرتبطة بالجانب القانوني، وآخر التطورات على الساحة الجنوبية وتأثيراتها القانونية.
واستعرض اللقاء عددا من القضايا والأعمال المرتبطة بالدائرة القانونية والإدارات القانونية في المحافظات واللجان التحضيرية للاتحاد العام للحقوقيين الجنوبيين، والمتعلقة بتنسيق الجهود فيما بينهم.
 
وناقش المجتمعون جُملة من الصعوبات والتحديات التي تعيق عمل القضاء والجانب الحقوقي في العاصمة عدن ومحافظات لحج وأبين والضالع، وأيضا المقترحات ذات العلاقة بنادي القضاة والإدارات القانونية في المحافظات، والمعالجات المقترحة لتلك الصعوبات، مقدمين تصورات لمتطلبات من شأنها أن تسهّل العمل وتسهم في تطويره. 
إلى جانب ذلك ناقش اللقاء تصورات الخطة المستقبلية للعام 2022م للجنة العليا للشؤون القانونية، وكذا الدائرة القانونية والإدارات القانونية لتنفيذية هيئات المجلس في المحافظات، كما تطرق إلى آخر التحضيرات فيما يخص تفعيل دور الاتحاد العام للحقوقيين الجنوبيين، واستكمال الإجراءات المتعلقة به، والانجازات التي حققتها الإدارات في المحافظات، وآخر الأنشطة بهذا الخصوص. 
وخرج اللقاء بعدد من التوصيات أبرزها إقرار تنظيم فعاليات توعوية بالقانون لرجال الأمن، وتشكيل فريق قانوني للنزول الميداني لزيارة المحاكم وبعض السجون لمعاينة أحوالها ووضع نزلائها، بالإضافة إلى عدد من القضايا المرتبطة بالجانب القانوني والقضائي لتعزيز سلطته وتطويره.