اللواء بن بريك يستقبل مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العاصمة عدن

2022-01-22 08:26:42

اخبار المجلس

اللواء بن بريك يستقبل مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العاصمة عدن

الأحد ٠٥ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٠٦:٢٨ مساءً
اللواء بن بريك يستقبل مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العاصمة عدن
استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك ، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم ، مدير مكتب المبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في العاصمة عدن السيد بيتر رايس .
وفي اللقاء، الذي ضم العميد ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس رحب اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بالسيد بيتر المدير الجديد لمكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح في مهام أعماله الجديدة، مؤكداً دعم قيادة المجلس له، وتقديمها كافة التسهيلات اللازمة لنجاح مهام عمله، وحرص المجلس الانتقالي الدائم على إنجاح كل الجهود التي تبذل من أجل إحلال السلام في بلادنا.
وقدم القائم بأعمال الرئيس شرح مفصل حول الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية والإنسانية الصعبة في البلاد ، والجهود التي يبذلها المجلس تجاه معالجة هذه الأوضاع ، والتسهيلات التي قدمتها قيادة المجلس الانتقالي من أجل عودة الحكومة للعاصمة للعاصمة عدن وممارستها لمهامها ، من أجل تفعيل مؤسسات الدولة ، وتقديم الخدمات العامة ، وانتشال الوضع الاقتصادي والإنساني لتخفيف المعاناة عن الشعب .
وأكد اللواء بن بريك دعم المجلس لجهود المبعوث الخاص للأمين العام في كل الخطوات التي من شأنها الوصول إلى بدء عملية سياسية شاملة وإنجاح مساعيه الإنسانية لتحقيق السلام ، مشدداً على أهمية سرعة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك وضرورة اشراك المجلس الانتقالي في كافة مراحل عملية التسويات السياسية الشاملة كطرف رئيسي فاعل .
 مشيراً إلى حرص واهتمام المجلس على التنفيذ الدقيق لاتفاقية الرياض المبرمة بين المجلس الانتقالي والحكومة منوها بإن اتفاق الرياض يمثل محطة ونقطة مهمة في تثبيت دعائم العملية السياسية وإحلال السلام.
من جانبه ، قدم مدير مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في العاصمة عدن السيد بيتر ، خلال اللقاء شرحاً لمهام عمله في مكتب المبعوث الأممي بالعاصمة عدن ، مشيراً إلى أن أولويات المبعوث الأممي الجديد السيد هانز غروندبيرغ تتمثل في بذل المساعي لوقف الحرب وإحلال السلام الشامل في اليمن ، من خلال اللقاء مع كافة الأطراف السياسية والقوى المتصارعة منذ 2015 م لجمع كل الأفكار المطروحة بما يسهم في إنجاح عملية السلام .
حضر  اللقاء ، الدكتور أنيس لقمان نائب رئيس الجمعية الوطنية ، ونصر هرهرة مقرر الجمعية الوطنية ، وعلي محمد البكري رئيس لجنة الخدمات وعبدالفتاح مثنى قاسم  رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية ، والعميد أحمد حسن مدير الدائرة الأمنية بالمجلس الانتقالي وأحمد قاسم مدير مكتب رئيس الجمعية.
وحضر مع مدير مكتب مبعوث الأمين العام ، السيد هديل سمير المسؤول السياسي.