اللواء بن بريك يلتقي نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين

2022-01-22 08:06:07

اخبار المجلس

اللواء بن بريك يلتقي نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين

الخميس ٠٢ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٠٧:٢٥ مساءً
اللواء بن بريك يلتقي نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين
التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم، نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين.  
وفي اللقاء، اطّلع اللواء بن بريك من الأستاذ قائد الجعدي، على وضع النقابة وما يعانيه  القطاع التربوي والتعليمي جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأشار الجعدي ما تقوم به النقابة من متابعات لقضايا وحقوق المعلمين لدى الجهات المعنية في التربية والتعليم والمالية، لتحسين سبل عيش المعلمين، والمطالبة والمتابعة للعلاوات وحقوقهم المتوقفة منذ سنوات.
من جانبه، أكد اللواء بن بريك اهتمام قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالتربية والتعليم والمعلمين وقضاياهم وتفهمها لمطالبهم وحقوقهم المسلوبة، مشددا على ضرورة الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية من خلال إنصاف المعلمين وتقديم كل ما يمكن من سبل الدعم والمساعدة للنقابة والمعلمين.
وأشار اللواء أحمد سعيد، إلى أن التعليم هو أساس البناء والنهوض بالأمة ولابد من الحفاظ على دوره الريادي في تربية الأجيال وتحصينهم من الأفكار الهدامة والشاذة.
وأشاد اللواء بن بريك، بالجهود الذاتية التي تبذلها وتقوم بها النقابة من أجل الحفاظ على المعلم ودوره السامي في تنوير الأجيال وبناء المجتمعات، مؤكدا على أهمية دور العمل النقابي الذي تقع على عاتقه مهمة تطوير العمل وتحسين الأداء التنظيمي، والدفاع عن الحقوق والقضايا وكذا تعزيز مفاهيمه.
حضر اللقاء لطف البان، الأمين العام للنقابة، وراضي عوض مفيلح، القائم بأعمال رئيس نقابة حضرموت، وسعيد علي الحافة، رئيس نقابة محافظة أبين وياسر فرحان، رئيس نقابة أمانة العاصمة عدن.