الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تؤكّد السير في تطوير منظومة الإعلام الأمني والعسكري

2022-01-22 07:49:56

اخبار المجلس

الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تؤكّد السير في تطوير منظومة الإعلام الأمني والعسكري

الأربعاء ٠١ ديسمبر ٢٠٢١ الساعة ٠٦:٢٢ مساءً
الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تؤكّد السير في تطوير منظومة الإعلام الأمني والعسكري
عقدت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري في العاصمة عدن، برئاسة الأستاذ مختار اليافعي، نائب رئيس الهيئة، وحضور العميد الركن علي البيشي، قائد القوات البرية الجنوبية. 
وفي مستهل الاجتماع، الذي ضمّ العميد علي الوليدي، مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة الجنوبية، رحب اليافعي، بالعميد البيشي، وحضوره اجتماع الهيئة الوطنية والذي يعكس مدى أهمية الترابط بين القوات المسلحة الجنوبية وجبهتها الإعلامية.
وشدد نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، في الاجتماع، على ضرورة تنظيم العمل الإعلامي الجنوبي بكل قطاعاته المدنية والعسكرية عبر المركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في الهيئة، مشيرا لأهمية توحيد التوجه الإعلامي عبر التنسيق والتواصل الدائم فيما بين المركز الإعلامي والتوجيه المعنوي في القوات المسلحة الجنوبية. 
وخلال الاجتماع، أكد البيشي على وقوف قيادة القوات البرية الجنوبية إلى جانب الهيئة وقيادتها التي تحرص على ترتيب منظومة الإعلام الأمني والعسكري وبما يتناسب مع المرحلة الهامة التي يمر بها الجنوب، مشيدا بهذا السياق بدور دائرة التوجيه المعنوي والمركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية والجهود التي يبذلونها والتعاون المشترك فيما بينهم.
وناقش الاجتماع، الاقتراحات والأفكار التي قُدمت من قِبل أعضاء الهيئة والحاضرين، لرسم سياسات موجهة للإعلام العسكري مستمدة من أدبيات ووثائق التوجيه المعنوي للقوات المسلحة الجنوبية؛ بما يعزز عملية توحيد الخطاب الإعلامي العسكري والمسميات والمفاهيم المتعلقة بالوحدات العسكرية. 
وتطرق الاجتماع، إلى أهم الصعوبات التي واجهت الإعلام الأمني والعسكري والتوصيات المقترحة بخصوصها.
وفي سياق متصل، قام قائد القوات البرية العميد الركن علي البيشي بزيارة لقطاع التدريب والتأهيل التابع للهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، بمعية نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي الأستاذ مختار اليافعي، والدكتور عبدالله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة، والدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.
واطّلع البيشي على الأنشطة التي يقدمها قطاع التدريب والتأهيل، من خلال البرامج التدريبية، التي تسهم في رفع الأداء وتعزيز الإعلام الجنوبي، مشيدا بالدور المهني الذي يقدمه قطاع التدريب والتأهيل للإعلام الجنوبي بشكل عام والإعلام العسكري بشكل خاص.