الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تنعي شيخ الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عزيز الثعالبي

2021-12-07 08:52:09

البيانات

الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تنعي شيخ الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عزيز الثعالبي

الجمعة ٢٢ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٠٥:٢٩ مساءً
الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تنعي شيخ الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عزيز الثعالبي
نعت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الجمعة، شيخ الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، المغفور له بإذن الله، الأستاذ عبدالعزيز صالح بن ثعلب، المعروف بالاسم الصحفي «عزيز الثعالبي» الذي وافته المنية مساء أمس الخميس في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت بعد حياة حافلة بالأداء الإعلامي الوطني المتميز. 
فيما يلي نص بيان النعي: 
بسم الله الرحمن الرحيم 
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"، صدق الله العظيم. 
ببالغ الحزن والأسى تنعي الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، شيخ الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، المغفور له بإذن الله تعالى، الأستاذ عبدالعزيز صالح بن الثعالبي المعروف بالاسم الصحفي «عزيز الثعالبي» الذي وافته المنية مساء أمس الخميس، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت بعد حياة حافلة بالأداء الإعلامي الوطني التميز، 
لقد فقدت حضرموت بشكل خاص، والجنوب بشكل عام، برحيل الأستاذ عبدالعزيز الثعالبي، علماً من أعلامها ومشعلا من مشاعل الصحافة والفن والرياضة والإدارة، حيث بدأ - رحمه الله -مشواره في العمل الصحفي في صحيفة الطليعة عام 1956، وانتخب سكرتيرًا للجمعية الرياضية في الستينيات، وعمله في صحيفة 14 أكتوبر كمحررًا ومراسلًا، كما اهتم بالنشر  والتدوين والتوثيق للنشاط الفني ومجريات الحياة العامة، وجمعها وأفرد لها صفحات في كتبه الثلاثة:  محمد جمعة خان (الأغنية الحضرمية الخالدة)، والتربوي والمسرحي الأستاذ سالم عبداللاه الحبشي «إبحار في مسيرته في مجال المسرح»، و «عصر من الرياضة الأهلية في حضرموت».. كما أنه صاحب ذائقة فنية استطاع أن يضع ألحانا بديعة.. كما ارتبط بإذاعة المكلا المحلية منذ تأسيسها معدًا للبرامج الإذاعية المتنوعة، ومنها أشهر برنامج رياضي إذاعي «المجلة الرياصية» الذي استمر دون انقطاع قرابة الــ 40 عاما. 
وللفقيد مواقف وطنية مشهودة يعرفها كل من عاصر المراحل والأحداث السابقة، فقد أثبت على القيم والمبادئ التي يحملها ولم ينساق وراء المصالح والأهواء الضيقة، وتميز - رحمه الله - بدماثة الخلق والتواضع والتسامح، بالإضافة إلى إفناء جل حياتها في خدمة الوطن والمواطن. 
إن الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وهي تنعي وفاة هذه الشخصية الوطنية والثقافية والصحفية الكبيرة تتقدم بخالص التعازي وعظيم المواساة باسم جميع قطاعات الهيئة الإعلامية وأبناء الجنوب كافة إلى ابن الفقيد سامي وإخوانه وجميع أفراد أسرته الكريمة وأقربائه وزملائه في الوسط الإعلامي والثقافي والفني وآل بن ثعلب وحضرموت كافة بهذا المصاب الجلل، سائلةً الله تعالى أن يمُن عليه بالرحمة والغفران، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويه الصبر والسلوان. 
إنا لله وإنا إليه راجعون
صادر عن :
الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي 
العاصمة عدن 22/10/2021