دائرة المرأة والطفل تقيم لقاءً نسويًا بالعاصمة عدن

2021-10-20 23:51:53

اخبار المجلس

دائرة المرأة والطفل تقيم لقاءً نسويًا بالعاصمة عدن

الأربعاء ١٣ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٠٦:٤٢ مساءً
دائرة المرأة والطفل تقيم لقاءً نسويًا بالعاصمة عدن

 أقامت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، لقاءً نسوياً في إستراحة الأحلام بمنطقة بئر أحمد في العاصمة عدن، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

 وفي اللقاء، الذي حمل عنوان "نلتقي لتنمية روح العلاقات الإجتماعية النسوية"، ألقت الأستاذة ياسمين حُميد نائب رئيس دائرة المرأة والطفل كلمة رحب فيها بالحاضرات، ناقلة للحاضرات تحيات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

وأكدت حُميد أن الرئيس الزُبيدي، يُولي اهتمامًا كبير بالمرأة وقضاياها استشعارًا منه بمكانة المرأة في المجتمع ودورها المحوري في كل المنعطفات التاريخية التي مر بها الجنوب.

وأشارت حُميد إلى أن هذا اللقاء، يأتي في ظل ظروف استثنائية يشهدها الوطن حيث نثبت للجميع أن المرأة الجنوبية ستظل متمسكة بقيم المحبة والوفاء للوطن الجنوبي وتسعى لتقارب الرؤى والتلاحم وتوحيد الصف وتعزيز قيّم ترابط النسيج الإجتماعي الجنوبي، للمضي قدمًا نحو استعادة الدولة التي ستمنح المرأة حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

بدورها، قدمت الدكتورة إيزيس عبدربه المنصوري المدير التنفيذي لمؤسسة الملتقى الثقافي الجنوبي، محاضرة عن أهمية بناء السلام الاجتماعي وتعزيز الانتماء والهوية الجنوبية، والتعايش بين أفراد المجتمع الجنوبي، والعمل باخلاص وتفانٍ لخدمة الوطن وقضيته، كلٌ من مكانه وموقعة .

ومن جانبهن قدمن المشاركات شكرهن لدائرة المرأة والطفل على تنظيمها يثبت مدى حرص المجلس الانتقالي الجنوبي على تعزيز وحدة الصف وتقريب وجهات النظر بين الجنوبيين .

حضر اللقاء الأستاذة امتثال علي إبراهيم مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي العاصمة عدن.