إدارة الفكر والارشاد بانتقالي أبين تعقد اللقاء التشاوري الأول للخطباء والمرشدين بالمحافظة

عقدت إدارة الفكر والإرشاد في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الأحد، لقاءً تشاوريا للخطباء والمرشدين بمديريتي زنجبار وخنفر . 
وتحدث نائب رئيس تنفيذية انتقالي أبين خالد العبد، بكلمة أكد خلالها على أهمية دور الخطباء، وأئمة المساجد، والمسؤولية الملقاة على عاتقهم، ودورهم المحوري في التوعية المجتمعية للحفاظ على الإنسان من المخاطر والآفات.
وشدد العبد على أهمية ترشيد الخطاب الديني، من خلال نشر القيم الإسلامية، استنادا إلى مبادىء وتعاليم الكتاب والسنة النبوية، بعيدا عن الخطابات المتشنجة، ونبذ التطرف والغلو، والعمل على اصلاح المجتمع .
هذا وكان اللقاء قد افتتح بكلمة الشيخ عبداللاه المشرقي، مدير إدارة الفكر والإرشاد بتنفيذية انتقالي أبين، بيّن فيها أن هذا اللقاء يهدف للارتقاء، بدور الخطباء والمرشدين، وإيجاد حلول تساهم في التخفيف من معاناتهم، ومعالجة أوضاعهم، من خلال الاطروحات والمقترحات، التي ستتمخض عن هذا اللقاء.
من جانبه أشار الشيخ فهمي بابرادع مدير مكتب الأوقاف والارشاد بالمحافظة إلى أن الخطباء يعملون بما تمليه عليهم ضمائرهم برغم الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها ومايتعرضون له من تهميش.
وفتح في ختام اللقاء ، باب النقاش والمشاركة، للاستماع الى هموم الخطباء والمرشدين، قبل أن يخرج بعدد من التوصيات أبرزها التأكيد على أهمية احترام الخطيب، وعدم الازدراء به، واعطائه مكانته التي يستحقها، وتأهيل الخطباء والمرشدين وأئمة المساجد ، وتشكيل لجان مجتمعية يشارك فيها الخطباء وأئمة المساجد ، لحل القضايا العامة والخاصة.