انتقالي لحج واتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبية يناقشان سُبل التحضير لتأسيس فرع للاتحاد بالمحافظة

التقى محمد أحمد العماد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مقر القيادة بمحافظة لحج، اليوم الخميس، رئيس اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبية صالح مساعد الأمير. 

وناقش اللقاء، الذي حضره أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد، سبل التنسيق والتعاون للتحضير لتشكيل فرع اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبية  في المحافظة.

وأكد العماد خلال اللقاء على أهمية تأسيس الاتحاد في المحافظة  لما يحمله في طياته من توجهات وطنية لاستعادة الدور الريادي الزراعي الجنوبي، مشيراً إلى أن محافظة لحج كانت سلة غذاء الجنوب وقد تعرضت لمؤامرة ممنهجة  لتدمير دورها الزراعي والحيواني والنباتي بشكل خاص والبنية التحتية بشكل عام . 

من جانبه أوضح رئيس اتحاد التعاونيات الزراعية صالح الأمير أن هدف الاتحاد هو توحيد الجهود المشتركة نحو تطوير أداء الحركة التعاونية الزراعية الجنوبية وإعادة دورها الريادي من خلال الفروع وترتيب أوضاعها وربطها بمختلف الهيئات. 

وأشار الأمير إلى أن من بي الأهداف أيضا تكامل الجهود الرسمية والشعبية بين الاتحاد وفروعه بالمحافظات والتعاونيات والجمعيات الزراعية والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمنظمات المحلية والدولية، مؤكداً أن الاتحاد يسعى لمساعدة المزارعين التعاونيين والأفراد في سبيل تحسين الانتاج بشقيه النباتي والحيواني.