إدارة المرأة بانتقالي أبين تقيم ندوة حول العادات والتقاليد الموروثة

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، اليوم الخميس، بمدينة زنجبار، ندوة حملت عنوان "العادات والتقاليد الموروثة "، بحضور محمد أحمد الشقي رئيس  الهيئة التنفيذية .

وتناولت الندوة العادات والتقاليد التي اشتهرت وتميزت بها محافظة أبين، والتي خلقت نوع من المحبة، والتسامح والانسجام، والألفة بين أفراد المجتمع.

وقدم الباحثان ، الدكتور سعيد بايونس ، والأستاذ محمد ناصر العولقي ، مداخلتين تمحورتا، حول العادات والتقاليد الموروثة في محافظة أبين في الأعراس والمناسبات الدينية، والقصائد والعادات المرتبطة بهما وكيفية استخدام العلاج الشعبي في علاج بعض الأمراض الشائعة.

وتطرق الباحثان، إلى العديد من الألعاب الشعبية، والرياضية التي كانت تمارس ضمن العادات والتقاليد، وأهميتها في نفوس أبناء المحافظة كونها تزرع المحبة والألفة وترشد للهوية وتسد الفجوة بين الأجيال.

وفي ختام الندوة أكد الحاضرون على ضرورة أحياء العادات والتقاليد المتوارثة التي تقوي وتنمي ماهو إيجابي في المجتمع، وذلك من خلال إقامة الندوات والورش، وكذا التنسيق مع كافة الجهات المختصة في إحياء التراث لتوثيق و أرشفة العادات والتقاليد والعمل على إنشاء مركز أو مؤسسة تهتم وتختص بتوثيق التراث كونه أساس وهوية للمجتمع .