إدارة حقوق الانسان بتنفيذية انتقالي أبين تقيم ندوة حول دور المؤسسات الحقوقية في ظل الحرب

نظمت إدارة حقوق الإنسان في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظ أبين، اليوم الخميس بقاعة نور بمدينة زنجبار، ندوة تحت عنوان" دور المؤسسات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الإنسان في ظل الحرب" بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية خالد العبد.

 

واستعرضت الندوة أبرز الانتهاكات وأشكال العنف التي تعرض لها الإنسان خلال الحروب والصراعات، وكذلك آثارها السلبية على المرأة والطفل، وأيضا الى ما تتعرض له المرأة من تهميش وحرمان وعنف بأشكاله المختلفة.

 

وشهدت الندوة العديد من المداخلات والمناقشات من قبل المشاركين في الندوة تمحورت حول الانتهاكات التي تعرض لها الانسان خلال الحرب والصراعات وكيفية رصدها من قبل المؤسسات الحقوقية الجنوبية ودورها في كشف التقارير التضليلية من قبل المؤسسات التي تتبع جماعة الإخوان .

 

واثنت المناقشات على دور منظمة حق في كشف الكثير من الحقائق أمام الرأي العام من خلال التقارير من المؤتمرات التي تعقدها المنظمةظ

 

 واختتمت الندوة بمناقشان حول قضايا الإنسان والنشاط المؤسسي والفردي في مجال حقوق الإنسان، باعتباره نشاط حقوقي وإنساني يهدف إلى صيانة حريته وكرامته وحقه في العيش الكريم.