الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يترأس الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين

2021-10-20 22:20:21

اخبار المجلس

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يترأس الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين

الثلاثاء ٣١ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٠٥:٢٠ مساءً
الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يترأس الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين
ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين.
وفي بداية الاجتماع، وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الهجوم الحوثي الإرهابي الغادر الذي استهدف  قاعدة العند الجوية بلحج الأحد الماضي، وراح ضحيته كوكبة من أبطال القوات المسلحة الجنوبية.
كما وقف الاجتماع أمام جملة من القضايا والمواضيع والمستجدات العسكرية والأمنية وفي مقدمتها الاستهداف الحوثي الإرهابي الجبان الذي طال أبطال اللواء الثالث عمالقة جنوبية أثناء تلقيهم دورة تدريبية في المعسكر التدريبي بقاعدة العند الجوية في محافظة لحج.
وناقش الاجتماع جملة من الإجراءات والاحتياطات الأمنية الاحترازية، والدفاعية التي ينبغي اتخاذها لمنع تكرار مثل هكذا أحداث، مُشددًا على أهمية أخذ الحيطة والحذر، ورفع مستوى اليقظة، والجاهزية.
وشدد المجتمعون على أهمية بذل الجهود الذاتية لاقتناء التقنية اللازمة، ووسائل الدفاع الرادعة من خلال الشراكة الاستراتيجية مع دول التحالف العربي كواجب لا مناص منه، مؤكدين أن امتلاك وسائل الردع المواتية، والموازية ستحول حتمًا دون تمادي العدو الحوثي بارتكاب مثل هذه الجرائم الإرهابية الغادرة.
وفي الختام، ناقش الاجتماع الاحاطات التي قدمها رئيس اللجنة الاقتصادية، واللجنة الأمنية، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، ومدير أمن العاصمة عدن، وتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بشأن كلٍ منها.