الأمانة العامة تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الجعدي

2021-10-20 21:52:58

اخبار المجلس

الأمانة العامة تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الجعدي

الإثنين ٣٠ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ٠١:٣٠ مساءً
الأمانة العامة تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الجعدي
عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.
وفي مستهل الاجتماع، وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قضوا في الاعتداء الذي نفذته مليشيات الحوثي الإرهابية على المعسكر التدريبي في قاعدة العند، مبتهلين إلى المولى تعالى بأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل.
وأكد الجعدي خلال الاجتماع إن هذا الاعتداء الآثم، لن يثني المجلس الانتقالي عن مواصلة طريقة نحو تحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة أرضه كامل السيادة، وسيتخذ المجلس الخطوات والاجراءات التي تحمي سيادة وأمن اراضي الجنوب، مطالباً قيادة التحالف بتأمين القيام بواجبها في ردع مثل هذه الأعمال الاجرامية ودعم المؤسسة العسكرية الجنوبية بمنظومة الدفاع الجوي لتأمين المعسكرات والمنشآت المدنية الحيوية  في الجنوب لإفشال مثل هذه المخططات مستقبلاً.
واستعرض الاجتماع تقرير المشهد الاقتصادي المُقدم من الدائرة الاقتصادية والذي تناول سير عملية مراقبة العملية المصرفية لبيع وشراء العملات في محال الصرافة، وكذا قرار رفع أسعار بيع وقود السيارات والاجراءات التي تشير إلى فتح شركة اتصالات جديدة في الجنوب والاحتجاجات التي ينفذها العسكريون أمام البنك المركزي بسبب عدم صرف مرتباتهم.
كما ناقش الاجتماع تقرير أداء عمل دائرة الشهداء والجرحى خلال النصف الأول من العام 2021م، والذي تضمن أبرز الانشطة والفعاليات للدائرة وأهم ما حققته من انجازات خلال الفترة المذكورة.
وكان الاجتماع، قد استعرض تقرير نشاط دوائر الأمانة العامة خلال الأسبوع المنصرم، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.