الإدارة الاقتصادية بتنفيذية انتقالي لحج ومالية المحافظة يقيّمان إيرادات وموازنة المحافظة

نظمت الإدارة الاقتصادية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم السبت، لقاءً تشاورياً مع مكتب مالية المحافظة والإدارات الاقتصادية بالهيئات التنفيذية بمديريات المحافظة.

 

ووقف المشاركون في بداية اللقاء التشاوري دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذي سقطوا صباح اليوم في معسكر العند جراء الاستهداف الإرهابي من قبل مليشيات الحوثي.

 

وألقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج محمد أحمد العماد كلمة، أكد فيها على أهمية اللقاء لمناقشة استمرار العمل بموازنة العام 2014 وما نتج عنها من تراكمات في عمل الدوائر الحكومية وتضرر المواطن الجنوبي من ثبات راتبه الضعيف أمام ارتفاع الأسعار وهبوط العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.

 

وشدد العماد على ضرورة التباحث فيما يتعلق بالباب الرابع المتعلق بحصة المحافظة من الدعم المركزي والرأسمالي والموارد العامة والمشتركة.

 

وناقش اللقاء العديد من المواضيع المتعلقة بالجانب المالي المتعلق بدور الحكومة، ومكافحة الفساد في المصالح الإيرادية الخاضعة لسلطة المحافظة.

 

وأوضح مدير الإدارة الاقتصادية بتنفيذية انتقالي محافظة لحج منير فضل عبدالله أن مرتبات الموظفين لم تتحرك من الموازنة المرتكزة على موازنة عام 2014م باستثناء 30 بالمائة دفعت مصروفات من المالية.

 

وبين عبدالله أن المحافظة ظلت ومازالت حتى اليوم محرومة من دعم وزارة المالية رغم أهميتها في انعاش المحافظة سنويا في الجانب الاستثماري ودعم المشاريع الخدمية والتنموية.

 

وأكد عبدالله عدم استلام محافظة لحج حصتها والتي تصل مليار و200 مليون ريال من وزارة المالية والتي كان بإمكانها الإسهام في زحزحة الواقع الاقتصادي المتردي.

 

 وقد انبثق عن اللقاء العديد من التوصيات أهمها مطالبة وزارة المالية بالإفراج عن حصة المحافظة من الموارد العامة والمشتركة والدعم المركزي الرأسمالي حتى تتمكن مديرياتها من الاطلاع بأدوارها.

 

كما شددت التوصيات على ضرورة مكافحة فساد المصالح الإيرادية وما أفرزته من تعقيدات للواقع المعاش للمحافظة.