تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري لشهر يوليو

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري لشهر يوليو، برئاسة العقيد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة.
ووقفت الهيئة أمام حالة الانهيار المتواصل للعملة المحلية، منددة بالصمت المخزي الجهات المسؤولة، وعدم اتخاذها لأي إجراءات لوقف ذلك الانهيار.
وحث الاجتماع السلطة المحلية بحضرموت إلى القيام بواجبها تجاه أبناء المحافظة، والبحث عن إيرادات لتأسيس صناديق تساعد المواطنين الأكثر فقرا على تجاوز الأزمة.
وأشادت الهيئة التنفيذية في اجتماعها بقرار عدد من البيوت التجارية في المحافظة بعدم رفع الأسعار على المواد الغذائية، وملاحقة الارتفاع المتواصل للعملة الصعبة وانهيار الريال، داعية تجار حضرموت ورجالات الخير فيها إلى تقديم المزيد من المبادرات الإنسانية لابعاد شبح الجوع عن المحافظة، لما من شأنه أن يضمن المحافظة على أمنها واستقرارها.     
وندد الاجتماع بالسلوك المشين لقوات الاحتلال التي منعت مواكب المديريات من الوصول إلى سيئون و المشاركة بفعالية يوم الأرض، على الرغم من التأكيد المتكرر سلمية الفعالية .        
 
وناقش الاجتماع عدداً من التقارير المدرجة في جدول أعماله، من بينها تقرير من الإدارة التنظيمية عن أداء إدارات الهيئة والقيادات المحلية بالمديريات للنصف الأول من العام الجاري، وصادق عليه .