قيادة انتقالي حضرموت تبحث مع شخصيات اجتماعية وعسكرية اجراءات تحرير الطفي وكف أذى المتقطعين لأبناء المحافظة

عقد العقيد سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، والدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر الرئيس السابق للهيئة، اليوم الأربعاء اجتماعا يعدد من الشخصيات الاجتماعية والعسكرية بالمحافظة.
وناقش اللقاء قضية الاختطاف، التي حدثت بمحافظة شبوة قبل ثلاثة ايام للمواطن حسين حسين الطفي وهو في طريق عودته من العاصمة عدن إلى المكلا.
واستعرض اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة، الخطوات الواجب اتخاذها للإفراج عن المختطف الطفي، وكف شر المتقطعين لأبناء حضرموت، معبرا عن إدانته واستنكاره الشديدين لهذه الأعمال الإجرامية.
وأكد اللقاء على ان النقاط العسكرية الواقعة في محافظة شبوة والمنتشرة على الطريق الدولي الرابط بين عدن والمكلا، قد ثبت استهدافها للكثير من أبناء الجنوب.
وأشار الاجتماع إلى أن هذه العمليات تقف خلفها أطراف تعمل على عرقلة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وعلى ارتباط بالجماعات الإرهابية .
وخرج اللقاء بالاتفاق على جملة من الاجراءات التصعيدية ، تبدأ بتشكيل لجنة، تتولى مهمة عقد لقاء مع السلطة المحلية في المحافظة، ومخاطبة الشخصيات المؤثرة في محافظة شبوة .
وأكد المجتمعون أن هذه الخطوات إذا لم تحقق الهدف المرجو منها، وهو الافراج عن المختطف الطفي ، وتأمين الطريق أمام المسافرين وحركة النقل، فإن الخيارات أمام قبائل حضرموت ونخبها ستكون مفتوحة، لاتخاذ مايرونه رادعا لكل من تسوّل له نفسه المساس بحياة أبنائهم ويهدد حركة تنقلاتهم .
حضر الاجتماع  الشيخ سالم حسين السعدي ، شيخ مشائخ قبائل يافع بساحل حضرموت، والعقيد إسكندر صالح الطفي عضو الجمعية الوطنية ، والعميد الركن سالم عمر باشادي ، والعميد عمر محمد المحمدي ، والمقدم عمر أحمد الحامدي ، والأستاذ أحمد حسن اليهري، والأستاذ فاروق أحمد العكبري ، والشيخ فهمي عمر بن علي الحاج ، والمقدم سالم بخيت باسلوم ، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة.