الإدارة السياسية بتنفيذية انتقالي أبين تنظم ورشة عمل حول تأثيرات النزاعات المناطقية والشحن القبلي

 نظمت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين اليوم الاثنين، ورشة عمل تحت عنوان "تأثيرات النزاعات المناطقية والشحن القبلي وإثارة الفتن والثارات على النسيج الاجتماعي الجنوبي وسُبل مواجهتها" .

 

وفي افتتاح الورشة، استعرض مدير الإدارة السياسية سالم صالح المخيري الآثار المترتبة جراء النزاعات المناطقية والشحن القبلي على المجتمع الجنوبي , وانعكاساتها السلبية في أضعاف الجهة الداخلية الجنوبية.

 

وأكد المخيري على أهمية إقامة هذه الورشة، في هذه الظروف التي يواجه فيها الجنوب شحن قبليا ومناطقيا من قبل أعدائه، من اجل اضعاف جبهته الداخلية .

 

وقُدمت في الورشة ورقتي عمل، الأولى للأستاذ محمد ناصر العولقي، والدكتور يسلم بالليل، وتطرقتا الى عدة محاور في كيفية مواجهة هذه الظاهرة بمسؤولية وطنية جنوبية، من خلال تعزيز الجبهة الداخلية، والقضاء على جميع الظواهر المخلة بتماسك النسيج الجنوبي. 

 

هذا وقد أثريت الورشة بالعديد من المداخلات والنقاشات من المشاركين، وتضمين الورشة بالعديد من الرؤى والتوصيات في كيفية مواجهة النزاعات المناطقية والشحن القبلي.

 

 شارك في الورشة نخبة من المثقفين والناشطين والشخصيات الاجتماعية والدينية والإعلامية الجنوبية من مختلف شرائح وفئات المجتمع الجنوبي بمحافظة أبين .