الخبجي يترأس اجتماعا للجنة الاقتصادية العُليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي

2021-03-04 05:51:20

اخبار المجلس

الخبجي يترأس اجتماعا للجنة الاقتصادية العُليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي

Tuesday 23 February 2021 || 15:02
الخبجي يترأس اجتماعا للجنة الاقتصادية العُليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي
ترأس الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، القائم باعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الثلاثاء، بمعية الدكتور عبدالسلام صالح حُميد رئيس اللجنة الاقتصادية العليا بالمجلس، وزير النقل، اجتماعاً للجنة الاقتصادية في المجلس.  
 وفي الاجتماع، الذي حضره المهندس عدنان الكاف، والأستاذ لطفي شطارة عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وأنيس الشرفي عضو ومقرر وحدة شؤون المفاوضات، رحب الدكتور الخُبجي بالحاضرين ونقل إليهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. 
وقدم الخُبجي لأعضاء اللجنة الاقتصادية شرحاً موجزاً حول اتفاق الرياض وسير العملية التفاوضية، والجهود التي بذلتها قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لإنجاز الاتفاق.
وتطرق الخُبجي في حديثه إلى مسار التحركات الخارجية لقيادة المجلس واللقاءات التي عقدتها مع عدد من المسؤولين في الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والتي كان آخرها زيارة وفد المجلس الانتقالي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي إلى جمهورية روسيا الاتحادية. 
وحثّ الخُبجي اللجنة الاقتصادية على استنهاض الهمة والعمل الفاعل والجاد نحو مساعدة وتعزيز دور المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة المناصفة بين الجنوب والشمال، وتقديم الدراسات والبحوث الكفيلة بمعالجة الأوضاع الراهنة وفي مقدمتها الوضع الاقتصادي.
وشدد الخُبجي على ضرورة العمل على تطبيع الأوضاع ودعم جهود مكافحة الفساد والعبث المستشري في مؤسسات الدولة. 
وبدوره تحدث د. عبدالسلام حُميد رئيس اللجنة الاقتصادية العُليا، وزير النقل، حول هيكلة اللجنة الاقتصادية، ودورها العلمي الذي ساهم في رفد المجلس الانتقالي بالعديد من الأبحاث والدراسات الاقتصادية.
ولفت حُميد إلى أهمية تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض والتي ستكون أهم عامل لمساعدة حكومة المناصفة على القيام بمهامها المحددة في الاتفاق.