تلبية لدعوة قيادات الانتقالي.. طور الباحة تنتفض دعما لقوات الحزام الأمني ورفضا لمحاولات التحشيد الإخواني

2021-09-28 05:21:26

أخبار الجنوب

تلبية لدعوة قيادات الانتقالي.. طور الباحة تنتفض دعما لقوات الحزام الأمني ورفضا لمحاولات التحشيد الإخواني

الخميس ١١ فبراير ٢٠٢١ الساعة ٠٣:٥٥ مساءً
تلبية لدعوة قيادات الانتقالي.. طور الباحة تنتفض دعما لقوات الحزام الأمني ورفضا لمحاولات التحشيد الإخواني
شهدت مديرية طور الباحة بالصبيحة بمحافظة لحج اليوم الخميس 11 فبراير،  تظاهرة حاشدة تلبية للدعوة التي أطلقتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديريات الصبيحة تأييدا لقوات الحزام الأمني وانتشارها لحفظ الأمن والاستقرار بالمديرية ورفضا لمحاولات التحشيد الإخواني .
وطالبت التظاهرة التي جابت شوارع المديرية بإطلاق سراح الأسير محمود أحمد سالم الصبيحي مرددين الشعارات والهتافات الثورية المنددة بتقاعس سلطات الشرعية اليمنية وتخليها عن أبرز رجالاتها الذي لازال أسيرا في سجون المليشيات الحوثية .
وتعالت أصوات الحشود التي توافدت منذ الصباح الباكر من جميع مديريات الصبيحة المضاربة، ورأس العارة، وكرش وقرى طورالباحة، يتقدمهم المشائخ وقادة عسكريين بالهتافات الداعمة والمؤيدة لقوات الحزام الأمني لمحور الصبيحة بدخولها وانتشارها لحماية المديرية بعد ماشهدته من انفلات أمني طيلة أشهر مضت، شجع جماعة الإخوان لحشد مليشياتها على حدود الصبيحة .
وجابت التظاهرة شوارع المديرية ذهابا وإيابا قبل أن يستقر بها الحال في الساحة العامة حيث أقيم مهرجان خطابي، ألقيت فيه العديد من الكلمات كانت أبرزها للعقيد محمود الأغبري أركان اللواء التاسع صاعقة، والذي أكد فيها أن الصبيحة عصية على أن تطئها أقدام المليشيات سواء المليشيات الحوثية أو مليشيات الحشد الشعبي التابعة لجماعة الإخوان المسلمين .
 
وأكد الأغبري أن الثوابت الوطنية لا تقبل القسمة على أثنين، وأن الجنوب خط أحمر وسنحميه بأرواحنا، ولن نسمح أن تكون حاضرة الصبيحة منطلقا لأجندات الإخوان في تعز .
وألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي كرش هارون الصمة الحميدي كلمة أكد فيها أن كرش وكل قبائلها ورجالها تحت إمرة طورالباحة للتصدي لأي مليشيات تفكر استباحة الجنوب .
وقال الحميدي :"طورالباحة التي أنجبت أول رئيس للجنوب قحطان الشعبي وفيصل عبداللطيف اول رئيس حكومة لن تكون ممرا سالكا للحشد الشعبي".
كما ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي المضاربة جليل أحمد كلمة قال فيها: "اننا نعاهد أهلنا وإخواننا في الجنوب أن الصبيحة جزء أصيل من الجنوب وقلبها النابض ولن نسمح أن يطعن الجنوب من بلاد بني صبيح التي كانت ولازالت الأرض الوحيدة التي لم تطأها اقدام أي جيوش غازية منذ الأزل والتاريخ يشهد عن ذلك ".
 وأضاف : "ان هذه الحشود لقبائل الصبيحة هي الرسالة السلمية   لأخوان تعز وغيرهم بأن يحكموا عقولهم وقد أعذر من أنذر " .
واختتمت التظاهرة ببيان أكد على وحدة أبناء الصبيحة في دعم تواجد الحزام الأمني في طور الباحة، وطالب بسرعة اطلاق سراح ابنها الأسير محمود الصبيحي محذرين في حال عدم التجاوب  ان الخيارات مفتوحة أمام قبائل الصبيحة لاتخاذ اللازم لحماية الحدود.
 
كما أكد البيان وحذر أخوان تعز وكل من يفكر أن يحشد أو يخترق مناطقهم بأن الصبيحة ستكون لهم مقبرة وأن الخيارات أمام أبناءها مفتوحة ومتعددة " .
 
وتقدم المظاهرة أركان حرب اللواء التاسع صاعقة العقيد محمود الاغبري وقائد الشرطة العسكرية في الساحل الغربي العقيد بسام الحرق ورؤساء الهيئات التنفيذية للقيادات المحلية للانتقالي في طورالباحة وكرش والمضاربة وعدد من المشائخ والأعيان والقيادات الأمنية والعسكرية .