هيثم يترأس اجتماعاً هاماً للهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن

2021-03-04 05:34:30

أخبار الجنوب

هيثم يترأس اجتماعاً هاماً للهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن

Saturday 09 January 2021 || 20:01
هيثم يترأس اجتماعاً هاماً للهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن
ترأس المهندس نزار هيثم، رئيس الهيئة التنفيذية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، اليوم السبت،  اجتماعاً هاماً للهيئة في مقر قيادة المجلس بمديرية المنصورة.
وافتتح المهندس نزار هيثم الاجتماع بكلمة شكر في مستهلها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي على منحه الثقة، متمنياُ من العلي القدير بأن يكون عند مستوى هذه الثقة ويكون خير خلف لخير سلف في إكمال المشوار  الذي بدأه وأسس لبناته وثبته الدكتور عبدالناصر الوالي .
وبين هيثم، أن عمل الهيئة لن يتجزأ وليس فيه تمييز مسبق بين شخص وآخر إلا بقدر ما يعطي استجابة لمتطلبات المرحلة وثقة الشعب الجنوبي والرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.
وشدد هيثم، على أهمية اغتنام الظروف لتحسين الأداء والرقي به نحو الأفضل، واعتبار التضحيات التي تقدم، مجرد نقطة صغيرة في محيط تضحيات شهدائنا وأبطال قواتنا المسلحة الجنوبية الميامين بمختلف جبهات الدفاع عن حدود الوطن .
وأضاف هيثم :" علينا أن ندرك حجم مسؤولياتنا كماً ونوعاً، وأن نضع أمام أعيننا باستمرار أنه مهما قدمنا من جهد فالشعب يستحق أكثر من ذلك، ومستقبل الجنوب يتطلب أكثر من ذلك".
وأوضح هيثم بعض المضامين التي سيتركز عليها العمل الهيئة خلال المرحلة القادمة، وفي مقدمتها التركيز على المشاركة الفاعلة والحضور الدائم في الفعاليات والأنشطة وتقديم كل مايمكن من دعم لمختلف المجالات للنهوض بالعاصمة عدن، وذلك من خلال تطوير عمل القيادة المحلية بالمديريات. 
ونوه هيثم إلى ضرورة التركيز على السلوكيات الصحيحة في العمل واحترام قيم العمل ومتطلبات النقاش الهادف للارتقاء بالمجتمع العدني، واحترام المبادئ وقوانين عمل المجلس الانتقالي وآلياتها وقيمها باعتباره كيان سياسي جامع لكل أبناء الجنوب.
وأكد هيثم على أن علاقة القيادة المحلية مع قيادة السلطة المحلية بقيادة المحافظ أحمد حامد لملس هي علاقة تكاملية في الأداء، موحدة في الهدف الذي هو مصلحة الشعب الجنوبي، وذلك من خلال تشخيص جوهر القضايا، والانطلاق من هذا الجوهر نحو أداء أفضل وتعاون مثمر.
كما أكد هيثم على ضرورة "الاهتمام بالعلاقات المتوازنة مع من الأطراف التي نختلف معهم سياسيا، والا يؤثر على العلاقات الاجتماعية، خاصة وأن الجميع يعيش عصراً بدأ فيه دور الشعوب والمجتمعات يكبر لضمان السلام والأمان.
وطالب هيثم في ختام كلمته بوجوب أن يكون للمجلسن الانتقالي حضوراً مميزاً وقوياً في هذا الإطار بما يتناسب مع إسهام وطننا الغالي في معركة القضاء على الإرهاب العالمي ومحاربة الفساد.
ومن جانبهم، بارك الأعضاء للمهندس هيثم تعيينه رئيساُ جديداُ للهيئة، مؤكدين وقوفهم الكامل إلى جانبه، وشحذ الهمم وطاقاتهم البشرية لتسهيل عمله ومساعدته في كل ما من شأنه خدمة أبناء العاصمة.
وأثنى أعضاء الهيئة خلال الاجتماع على الجهود الكبيرة التي قدمها سلفه الدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، في تأسيس وتشكيل القيادة في العاصمة إبّان توليه رئاستها، مثمنين ومقدرين الدور الجبار والهام الدي لعبة الدكتور الوالي في إرساء قواعد ومداميك القيادة خلال تلك الفترة .
وجددت الهيئة التنفيذية خلال الاجتماع ترحيبها بحكومة المناصفة بين الشمال والجنوب بالعاصمة عدن، مؤكدة استعدادها التام للعمل على تسهيل مهام عملها وتوحيد جهود التعاون والتنسيق المشترك لتلبية احتياجات المواطنين وإصلاح البنية التحتية في العاصمة.
وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع والمهام المدرجة في جدول أعماله، وأبرز التطورات السياسية والعسكرية والاقتصادية على الساحة الجنوبية والعاصمة عدن على وجه الخصوص .
وأقر الاجتماع عدداً من التوصيات والمقترحات الهامة وخاصة في ما يتعلق بخطط وبرامج وأنشطة الإدارات والقيادات المحلية بمديريات العاصمة عدن.