اجتماع مشترك يقرّ تشكيل اللجان التحضيرية للاحتفاء بذكرى الاستقلال في ردفان

أقر اجتماع مشترك عقد اليوم السبت ضم رؤساء القيادات المحلية للانتقالي الجنوبي بمديريات ردفان الأربع "الحبيلين ، الملاح ، حالمين ، حبيل جبر" بمحافظة لحج أسماء اللجنان التحضيرية لفعالية الاحتفال بالذكرى الـ"53" لعيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر 1967 م .
ومن المقرر أن تشهد مدينة الحبيلين كبرى مدن رباعيات ردفان بمحافظة لحج يوم الأحد 29  نوفمبر الجاري مهرجانا خطابيا وفنيا وتكريميا كبير بمناسبة ذكرى الاستقلال .
وجاء قرار إقامة الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى الاستقلال الوطني المجيد في مديرية ردفان بناءاً على توجيهات رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي تقديرا لمكانتها واعتبارها المنطقة التي انطلقت منها أول شرارة لتفجير ثورة الـ"14" من أكتوبر ضد المستعمر البريطاني .
وانبثقت عن اللجنة التحضيرية للفعالية عدة لجان تنظيمية وإعلامية وأمنية وخدماتية، وتضم كل لجنة عددا من الكوادر والشخصيات التي تمثل مديريات ردفان الأربع .
وأوضحت اللجنة التحضيرية بأنه سوف يتم خلال المهرجان الفني والخطابي الذي سوف يقام صباح الأحد 29  نوفمبر في مبنى كلية التربية ردفان بحضور عدد كبير من القيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الوطنية والنضالية من عموم مديريات محافظة لحج - تكريم أسر "4" من شهداء الثورة الجنوبية الذين سقطوا في ساحة منصة الحبيلين ظهر يوم 13 أكتوبر 2007م وهم: عبدالناصر حمادة ، فهمي الجعفري ، شفيق هيثم حسن ، محمد نصر العمري.
ووجهت القيادة المحلية لانتقالي لحج واللجنة التحضيرية للفعالية الدعوة لكافة أبناء محافظة لحج بمختلف مشاربهم وانتماءاتهم السياسية والقبلية للحضور والمشاركة في المهرجان الخطابي والتكريمي وبما يليق بهذا الحدث الوطني الهام والرمزية التي تمثلها ردفان لاحتضان مثل هذه الفعالية .