دائرة حقوق الإنسان تحتفي بيوم التسامح العالمي

2020-11-26 14:49:26

اخبار المجلس

دائرة حقوق الإنسان تحتفي بيوم التسامح العالمي

Tuesday 17 November 2020 || 17:11
دائرة حقوق الإنسان تحتفي بيوم التسامح العالمي
نظمت دائرة حقوق الانسان في الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء في مقر الأمانة العامة في العاصمة عدن، احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للتسامح والذي يوافق 16 من نوفمبر من كل عام بمشاركة عدد من منتسبي الأمانة العامة.
وتحدثت رئيسة دائرة حقوق الإنسان المحامية ذكرى معتوق حسين بكلمة تطرقت فيها إلى أهمية اليوم العالمي للتسامح الذي أقرته جمعية الأمم المتحدة في عام 1995.
وأضافت معتوق:"للتسامح مظاهر شتى، أهمها  تقبل بعضنا الآخر باختلاف تقافاته وتمايز عرقياته وسياسته، وأنه من منظور ديني تقوم عليه لبنات الاخلاق كما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كلكم سواسية كأسنان المشط لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى.
وأضافت معتوق :"" أقر الإسلام مبدأ المساواة الإنسانية واحترام الإنسان لونا، ولغة، ووطنا، وعرقا، ونظرا لأهمية هذا اليوم اجتمعنا هنا اليوم تحت وطأة أن لا تفاوت يُعطى باختلاف".
وكان عضو دائرة حقوق الإنسان رمز أزهر قد افتتح الاحتفالية بتقديم نبذة عن هذا اليوم تحدث فيها عن قيم التسامح واهميتها في المجتمع، كما استعرض تجربته في التصالح والتسامح وقدم مثالا حيّاً لذلك ظهر اثناء تعامله مع  أحد باعة الخضار.
وشارك عدد من الحاضرين ايضا تجاربهم في حالات التصالح والتسامح وكيفية احياء قيمه في الحياة اليومية وقدموا امثلة حياتية لهذه القيم.
وتضمنت الاحتفالية عرض فيديو عن قيم ومبادئ التسامح حول العالم واهم شعارات التسامح بمختلف اللغات وماذا تعني لهم هذه المناسبة.
 الجدير بالذكر أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار برنامج دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة للاحتفاء بشكل دوري بالأيام العالمية المرتبطة بالجوانب الإنسانية والحقوقية.