برعاية ومشاركة الرئيس القائد.. الإدارة العامة للشؤون الخارجية تدشن برنامج ورش العمل المرئية

 

 

 

انعقد اليوم اللقاء المرئي الافتتاحي لبرنامج ورش العمل عبر الانترنت التي ينظمها مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية في العاصمة البريطانية لندن، والذي ستشارك فيه كوكبة من الكوادر والكفاءات الجنوبية في الداخل والخارج خلال الشهرين القادمين لمناقشة جُملة من الملفات المتعلقة بقضية الجنوب بما في ذلك الملف السياسي والأمني والاقتصادي والإنساني وجُملة من الملفات الأخرى المتعلقة بالإدارة الذاتية والوضع في الجنوب بشكل عام، بهدف تبادل الآراء والأفكار والرؤى والخبرات.

 

حيث دُشن اللقاء الافتتاحي اليوم الذي انعقد بمشاركة أكثر من ٩٠ من الكوادر الجنوبية المتخصصة في الداخل والخارج، ألقى خلالها الأخ المستشار محمد ناصر الساحمي، نائب مدير المكتب كلمة ترحيبية بالحاضرين شاكرًا لهم الحضور والمشاركة، مبينًا أهمية البرنامج وأعماله، ثم ألقى رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية الدكتور عيدروس نصر النقيب كلمة الإدارة التي أشاد فيها بالمشاركين ، متمنياً النجاح والتوفيق للمشاركين في البرنامج الوطني المرئي.

 

تلى ذلك كلمة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والأمن، والتي أكد فيها على أهمية دور الكادر الجنوبي في الخارج وعزم المجلس الانتقالي الجنوبي على الاستفادة من هذه الكفاءات لخدمة قضيتهم والرفع من معاناة شعبهم في مختلف نواحي الحياة.

 

مضيفاً أن القيادة السياسية تعوّل وكافة أبناء شعب الجنوب على شريحة الكفاءات العملية والكوادر الجنوبية، للنهوض بوعي شعبنا، والعمل على ردم وإصلاح تبعات الماضي وتجاوز تحديات الحاضر، وتطوير المعارف والحلول والاستراتيجيات البناءة، لتعزيز مكتسبات شعب الجنوب، والارتقاء به صوب أهدافه وتطلعاته في استعادة وبناء دولة جنوبية يسودها الأمن والاستقرار والرفاه الاجتماعي.

 

تحدث بعدها الدكتور ناصر الخبجي وقدم شرحاً مفصلاً عن آخر مستجدات الملف السياسي وعلى وجه الخصوص تطورات محادثات الرياض والتطورات الأخيرة المتعلقة بتنفيذ اتفاق الرياض.

 

كما تحدث الدكتور عبدالسلام حُميد رئيس اللجنة الاقتصادية العليا في الإدارة الذاتية عن الملف الاقتصادي، والمهندس عدنان الكاف عضو هيئة الرئاسة رئيس لجنة الإغاثة عن الملف الإغاثي والإنساني، والعميد مطهر ناجي عن الملف الأمني، والمهندس نزار هيثم المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي عن دور الإعلام، والدكتورة صفاء معطي عن ملف الإحصاء، والمهندس رأفت الثقلي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة سقطرى عن الوضع الحالي في محافظة أرخبيل سقطرى بعد قرار الإدارة الذاتية فيها.

 

وتخلل اللقاء أيضاً مداخلات أخرى من عدد من الكوادر الجنوبية المتخصصة تمهيداً لما سيتم مناقشته في الورش المرئية خلال الأسابيع القادمة وفقا للبرنامج المعد.