الوالي والوليدي يلتقيان عدداً من ممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمجال الصحي والإنساني في العاصمة عدن

2022-10-01 17:48:00

اخبار المجلس

الوالي والوليدي يلتقيان عدداً من ممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمجال الصحي والإنساني في العاصمة عدن

الأربعاء ٠١ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٤٠ مساءً
الوالي والوليدي يلتقيان عدداً من ممثلي المنظمات الدولية العاملة بالمجال الصحي والإنساني في العاصمة عدن
التقى الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن والدكتور علي الوليدي، وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية، اليوم الأربعاء، بعدد من ممثلي المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والإنساني .  
وفي بداية اللقاء رحب الوالي بالإخوة الحاضرين، مشيداً بالدور العظيم والهام الذي قامت به ومازالت تقوم به هذه المنظمات في الجوانب الإنسانية والصحية ومساهمتها الفاعلة في تحسين الوضع الصحي الذي تعاني منه مختلف محافظات البلاد .
كما أكد الوالي على ضرورة توحيد الجهود الخدمية الصحية تحت مظلة وزارة الصحة العامة والسكان، والعمل بروح الفريق الواحد لكي تأتي كل تلك الجهود بثمارها. 
من جانبه، أكد الدكتور الوليدي، أن الوزارة تساهم في توفير كافة المعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لمجابهة عدوی فيروس كورونا في مختلف المحافظات، وتحسين الرعاية الصحية الأولية في المراكز الصحية والمستشفيات، شاكراً الجهود المبذولة من قبل منظمة الصحة العالمية والمنظمات الانسانية في تقديم الدعم اللازم والطارئ لمواجهة الأوبئة و جائحة كورونا .
هذا وقد ناقش اللقاء جهود الشراكة في مواجهة جائحة كورونا والأوبئة الأخرى، وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع كافة المنظمات الدولية وبمايمكنها من توفير كامل الرعاية الصحية المناسبة للمرضى .
كما قدمت خلال اللقاء عددا من المداخلات الهامة خاصة في مايتعلق بالوضع الصحي العام في البلاد وجهود مكافحة الأمراض والأوبئة المتفشية وخاصة جائحة كورونا. 
حضر اللقاء الدكتور سالم الشبحي، رئيس اللجنة الصحية العليا بالادارة الذاتية للجنوب، والدكتور علي عبدالله صالح ، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان  بالعاصمة عدن، الدكتورة سعاد ميسري، مدير البرنامج الوطني للأمداد الدوائي والاستاذ عبدالناصر نمير، مدير مكتب وزير الصحة والدكتورة نهى محمود،  مديرة منظمة الصحة العالمية بالعاصمة عدن والدكتور عبدالقادر الباكري ، المدير العام التنفيذي للهئية العليا للأدوية والمستلزمات الصحية،