الثقلي يلتقي عدداً من أبناء الشمال القاطنين في سقطرى

2020-07-04 04:40:47

أخبار الجنوب

الثقلي يلتقي عدداً من أبناء الشمال القاطنين في سقطرى

Sunday 28 June 2020 || 16:06
الثقلي يلتقي عدداً من أبناء الشمال القاطنين في سقطرى
التقى المهندس رأفت ابراهيم الثقلي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بسقطرى القائم باعمال رئيس الإدارة الذاتية صباح اليوم في مبنى ديوان المحافظة، عدداً من رجال الأعمال والتجّار والمستثمرين من أبناء الشمال القاطنين في المحافظة. 
وخلال اللقاء ناقش الثقلي مع رجال الأعمال والتجار والمستثمرين من أبناء الشمال عدداً من الموضوعات المتعلقة بالجوانب الخاصة بالأعمال التجارية والنشاط التجاري في المحافظة والتحديات التي تواجه هذا القطاع.
وأكد الثقلي حرص قيادة الإدارة الذاتية الذاتية في المحافظة على تهيئة الظروف الملائمة وتذليل العقبات والصعوبات أمام الاستثمار والأعمال التجارية التي من شأنها تضمن حقوق التجار والمستثمرين وبما يعود على المحافظة بالنفع والفائدة ويلمس المواطن السقطري ثماره. 
وأوضح الثقلي أن سقطرى عانت من سوء الإدارة خلال الفترة السابقة التي لم تولي قطاع التجارة والاستثمار الاهتمام الكافي، ولم توفر الظروف المشجعة أمام الاستثمار والمستثمرين رغم المزايا والمقومات التي تمتلكها الجزيرة وتجعلها قبلة لكافة المستثمرين المحليين ناهيك عن المستثمرين من كافة أنحاء العالم، وهو ما ألقى بضلاله على الجزيرة وأعاق نهوضها وتطورها وتنميتها وانعكس سلباً على مستوى معيشة المواطن السقطري .
ونوّه الثقلي بأن سقطرى طوال تاريخها معروفة بالأمان والسلام والتعايش، وكانت قبلة لكل السياح من كل بلدان العالم، ونموذجاً رائدا في تعاطيها وتعاملها مع كل من وفد إليها سواء للاستثمار والتجّارة أو للسياحة، مؤكدا أن هذا النهج كان وسيظل راسخاً بفضل لحمة أبناء سقطرى ووحدة نسيجهم الاجتماعي وهويتهم الواحدة التي تجنح نحو الاستقرار والسلم وترفض الأفكار والمشاريع المشبوهة المغلفة بغطاء حزبي اكأو فئوي. 
وأكد الثقلي على اهتمام قيادة الإدارة الذاتية بالمستثمرين والتجار ورجال الأعمال من أبناء المناطق الشمالية وحرصها على توفير كافة التسهيلات وتذليل العقبات لمزاولة نشاطهم التجاري بكل يسر وسهولة وبما يحقق المنفعة المشتركة للمستثمرين والمواطن والمجتمع السقطري، مشيراً إلى أن الحملات المغرضة الكيدية والتلفيقات التي روجت زورا وبهتانا بترحيل وطرد أبناء من سقطرى انما كان يراد من خلالها زعزعة العلاقة الودية بين المجتمع السقطري وإخوانهم التجار والمستثمرين من أبناء الشمال. 
ولفت الثقلي إلى أن قيادة الإدارة الذاتية في المحافظة تولي قطاع التجارة والإداستثمار اهتمامها البالغ وستعمل على النهوض بالقطاعات المتعلقة بهذه الجانب من خلال تفعيل مكاتب التجارة والاستثمار والغرفة التجارة بالمحافظة للقيام بواجباتها ومهامها .
من جانبهم عبر رجال الأعمال والتجار والمستثمرين من ابناء الشمال سرورهم بهذا اللقاء وتقديرهم لقيادة الإدارة الذاتية على رحابه الاستقبال وتلمس أوضاعهم، مؤكدين أنهم وفدوا للجزيرة منذ سنوات للاستثمار والتجارة وليس لغير ذلك، وترتبطهم علاقة أخوية وودية مع ابناء سقطرى، وسيقفون إلى جانب أبناء سقطرى ومجتمعها الطيب المسالم الذي احتضن كافة الشرائح وبصدر رحب.