وقفة احتجاجية حاشدة في المكلا للمطالبة بالإدارة الذاتية لشؤون حضرموت

2020-08-11 03:55:52

أخبار الجنوب

وقفة احتجاجية حاشدة في المكلا للمطالبة بالإدارة الذاتية لشؤون حضرموت

Monday 22 June 2020 || 16:06
وقفة احتجاجية حاشدة في المكلا للمطالبة بالإدارة الذاتية لشؤون حضرموت
تجمهر الآلاف من أبناء مدينة المكلا وضواحيها والمديريات القريبة منها أمام ديوان المحافظة، صباح اليوم الاثنين، في وقفة احتجاجية، للمطالبة بتحسين الخدمات وتمكين المحافظة من إدارة مواردها ذاتيا.
وردد المتجمهرون في الوقفة التي دعت إليها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، شعارات منددة بشرعية الفنادق وفسادها، ومطالبة بالإدارة الذاتية، وتحسين مستوى الخدمات . 
وتُلي في الوقفة، التي تقدم المشاركين فيها رئيس القيادة المحلية بالمحافظة، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، ونائبه لشؤون الجامعات، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية  والهيئة التنفيذية للقيادة المحلية، بيان صادر عنها ألقاه رئيس لجنة التصعيد، المناضل سالم أحمد بن دغار نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة.
وفنّد البيان الأسباب التي دعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالدعوة لهذه الوقفة والفعاليات التصعيدية التي ستليها، مشيرا إلى أن شعبنا تجاوز تكتيكات الاحتجاج المطلبي التي تتسول الحلول من شرعية وحكومة عاجزة وفاسدة، إلى طرح استراتيجية الحل من الداخل ، من خلال إدارة شؤون مواردنا وامكانياتنا وتسخيرها لتوفير الخدمات لأبناء شعبنا .
ولخص البيان مطالب المشاركين في الوقفة باعتماد الإدارة الذاتية في المحافظة، وفقا لما جاء في بيان المجلس الانتقالي الجنوبي ، على أن تكون أولويات هذه الإدارة، في وقف صادرات النفط، والعمل على حل عاجل وإسعافي لمشكلة الكهرباء، والإسراع في صرف مرتبات قوات النخبة، وتمكينها من الانتشار على كل أراضي حضرموت، وتحرير الوادي من عصابات الارهاب، وتشكيل فريق من الكفاءات الوطنية لمكافحة الفساد .